الجيش الصيني: مستعدون لسحق الحكم الذاتي لتايوان

الثلاثاء 16 مايو 2023 06:26 م

أصدر الجيش الصيني تحذيرا قويا للولايات المتحدة والعالم، أكد فيه على استعداده لسحق الحكم الذاتي لتايوان، وذلك بالتزامن من تحضيرات واشنطن لصفقة أسلحة كبيرة وإرسال مستشارين إلى الجزيرة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كه في، في بيان مصور نشر على الإنترنت، إن بكين مستعدة "لسحق أي شكل من أشكال استقلال تايوان بحزم"،.

وأوضح أن الزيادة الأخيرة في التبادلات بين الجيشين الأمريكي والتايواني هي بمثابة "خطوة خاطئة وخطيرة للغاية".

ولفت إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني "يواصل تعزيز التدريب العسكري والاستعدادات، وسيسحق بحزم أي شكل من أشكال الانفصال التايواني إلى جانب محاولات التدخل الخارجي، وسيدافع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي"، في إشارة إلى أقرب حليف لتايوان، الولايات المتحدة.

وجاءت تعليقات تان ردا على سؤال لمراسل مجهول حول تقارير أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستعد للموافقة على بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار إلى تايوان، بالإضافة إلى إرسال أكثر من 100 خبير عسكري لتقييم أساليب التدريب وتقديم اقتراحات لتحسين دفاعات الجزيرة.

وتحظي تايوان بدعم قوي من كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري الأمريكيين، اللذين دعيا إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مواصلة إرسال مساعدات عسكرية بقيمة تقارب 19 مليار دولار إلى تايوان بعد أن تمت الموافقة عليها، ولكن لم يتم تسليمها بعد إلى الجزيرة.

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

تايوان الصين الجيش الصيني تحذير

بايدن يحذر الصين من القيام بعمل عسكري ضد تايوان

في مواجهة الصين.. تايوان تجري مناورات صاروخية جديدة

تهنئة يابانية لرئيس تايوان الجديد تثير غضبا صينيا.. ماذا حدث؟