السعودية والجزائر توقعان اتفاقية إنشاء مجلس التنسيق الأعلى المشترك

الثلاثاء 16 مايو 2023 08:00 م

أبرمت السعودية والجزائر، الثلاثاء، اتفاقية إنشاء مجلس التنسيق الأعلى المشترك، الذي يهدف إلى نقل العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب، كما عقدتا اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشاورات السياسية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج للجزائر أحمد عطاف، إلى المملكة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وكان في استقبال عطاف والوفد المرافق له في مدينة جدة، وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وخلال الاستقبال، استعرض الوزيران العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقّق المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين العربية والدولية، والجهود المشتركة في كل ما يحقق الأمن والسلم الدوليين.

وترأس الوزيران اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشاورات السياسية السعودية الجزائرية؛ حيث بحثا أوجه تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف، وتوطيد العمل المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، بما يعزّز الاستقرار والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

عقب ذلك، وقّع الوزيران على اتفاق إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الجزائري، الذي يهدف إلى نقل العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب في شتى المجالات.

حضر الاجتماع مساعد وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية سامي الصالح، والسفير السعودي في الجزائر عبدالله البصيري، ومدير عام الإدارة العامة لأمانات المجالس واللجان فهد الحارثي.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الجزائرية السعودية اتفاق وزير الخارجية السعودي ’مجلس التنسيق الأعلى المشترك مجلس التنسيق الأعلى المشترك