مخصصات طلبة الكويت المبتعثين الأعلى حول العالم

الاثنين 29 مايو 2023 01:51 م

قال وزير التربية والتعليم الكويتي حمد العدواني، إن المخصصات المالية للطلبة الكويتيين المبتعثين الحاصلين على بعثات دراسية خارج البلاد هي الأعلى في العالم.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن العدواني، قوله إن الطالب الكويتي المقبل على البعثات الخارجية له أعلى مخصصات بين جميع طلبة دول العالم، مطالبا جميع الطلبة بالجد والاجتهاد.

وأشار العدواني إلى جهود المعلمين المتميزة وإنجازاتهم العلمية والنتائج الملموسة على الميدان التربوي وتطوير وتحسين جودة التعليم في البلاد.

جاءت تصريحات الوزير الكويتي خلال استقباله المعلمة ريم العجمي، عقب فوزها بجائزة خليفة التربوية عن فئة "المعلم المبدع" على مستوى العالم العربي أجمع.

وأردف العدواني قائلا، إن برنامج الابتعاث الحكومي "كبير ومرصود له ميزانية عالية".

ولفت إلى إطلاق "حملة وجهني"، والتي من خلالها يتم توفير التوجيه والإرشاد للطلبة خريجي الثانوية العامة والثانويات الأجنبية.

وحسب الصحيفة الكويتية، فإن التسجيل للبعثات الخارجية يتم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم من 10 يونيو/حزيران وحتى 2 يوليو/تموز المقبلين.

ومن بين التخصصات طبية وتكنولوجية، إضافة إلى إدارة وهندسة الطيران، وعلم الأرصاد الجوية وغيرها من التخصصات التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت مبتعثون مخصصات بعثات خارجية

الكويت.. جدل واسع إثر قرار وقف الابتعاث الطبي إلى مصر والأردن