مونديال الشباب.. البرازيل تنهي حلم تونس برباعية

الأربعاء 31 مايو 2023 10:16 م

أنهى المنتخب البرازيلي حلم المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً، بفوزه عليه (4-1) في الدور ثمن النهائي من المسابقة، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد "سيوداد دي لا بلاتا" بمدينة لابلاتا الأرجنتينية، يوم الأربعاء.

وحسم منتخب "السيلساو" مواجهته أمام شباب نسور قرطاج منذ الشوط الأول بتسجيل هدفين مبكرين عبر ماركوس ليوناردو وأندريه سانتوس في الدقيقتين 9 و30، قبل أن يقضي على مساعي تونس في العودة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 عبر البديل ماتيوس مارتينس ثم هدف رابع في الدقيقة 90+7 عبر أندريه سانتوس.

وتحسّن أداء المنتخب التونسي خلال الشوط الثاني لكنّه لم يسجل إلا هدفاً شرفياً عبر محمود غربال في الدقيقة 90+12.

وخاض المنتخب التونسي أول مباراة إقصائية له في تاريخه بكأس العالم تحت 20 عاماً، بعد أن بلغ الدور ثمن النهائي لأول مرة إثر احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف كل من أوروغواي وإنجلترا.

لم يتمكن المنتخب التونسي طوال الشوط الأول من إيقاف خطورة منتخب البرازيل الذي سيطر على أول 45 دقيقة بشكل كامل.

من هفوة دفاعية مشتركة بين المدافع علي السعودي وحارس المرمى إدريس العرفاوي في الدقيقة 9، تحصل منتخب البرازيل على ركلة جزاء نجح في تحويلها ماركوس ليوناردو إلى هدف أول مبكر.

وتصدر ماركوس ليوناردو قائمة هدافي بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً برصيد 4 أهداف بالتساوي مع النجم الإيطالي سيزاري كاسادي.

في الدقيقة 30 عاد ليوناردو ليمرر كرة بينية رائعة لزميله أندريه سانتوس الذي أضاف الهدف الثاني.

واصل منتخب البرازيل سيطرته المطلقة على الشوط الأول، حيث كاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 38 حين سدد أندري سانتوس كرة أرضية خطيرة تصدى لها إدريس العرفاوي.

وتلقى مدافع منتخب البرازيل روبيرت رينان البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد عرقلة مهاجم منتخب تونس محمد الضاوي، ليكمل "السيليساو" المباراة بعشرة لاعبين.

تحسن أداء المنتخب التونسي في الشوط الثاني وهدد دفاع منتخب البرازيل بأكثر من محاولة خطيرة. أولى المحاولات جاءت عبر رأسية المدافع رائد بوشنيبة في الدقيقة 52.

بعد مجهود فردي مميز، حاول شيم الجبالي مباغتة حارس منتخب البرازيل الذي تألق في التصدي لكرة قوية في الدقيقة 67.

واقترب نسور قرطاح من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 68 عبر رأسية البديل جبريل عثمان.

وشهدت الدقيقة 76 هدفاً تونسياً رائعاً عبر البديل راقي العواني، الذي استلم الكرة بطريقة جميلة وسددها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس البرازيلي، قبل أن يلغيه الحكم بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد بداعي لمسة يد على صاحب الهدف العواني.

وعكس مجريات اللعب، سجل المنتخب البرازيلي الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها ماتيوس مارتينس بنجاح.

وعاند الحظ مهاجمي المنتخب التونسي في الوقت البدل الضائع عبر محاولات عثمان جبريل وشيم الجبالي.

وعاد سانتوس ليضيف الهدف الرابع من هجمة مرتدة أخرى في الدقيقة 90+7، قبل أن يقف الحظ مع نسور قرطاج في الدقيقة 90+12 بتسجيل هدف شرفي عبر مدافع النادي الصفاقسي محمود غربال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل تونس مونديال الشباب