نهائي الدوري الأوروبي.. إشبيلية يحرم مورينيو من رقمه المفضل ويفوز باللقب

الأربعاء 31 مايو 2023 10:23 م

فشل جوزيه مورينيو، في إهداء فريق روما الإيطالي لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في التاريخ منذ ستينيات القرن الماضي، بعدما سقط أمام خصمه إشبيلية الإسباني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 1/4، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الاربعاء على ملعب بوشكاش آرينا في العاصمة المجرية بودابيست، وامتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 1 يونيو بسبب الاحتكام لأشواط إضافية.

تأخر إشبيلية -البطل القياسي لبطولة الدوري الأوروبي برصيد 7 مرات - خلال الشوط الأول من اللقاء، لكن بعد إجراء بعض التعديلات والتغييرات مطلع الشوط الثاني على تشكيلته نجح في تعديل النتيجة 1/1 بنيران صديقة، لتتحول المباراة إلى اكسترا تايم ومن ثم ركلات جزاء ترجيحية ابتسمت للاعبيه والحارس المغربي المتألق ياسين بونو الذي تصدى لثلاث ركلات، واحدة باليد والأخرى بالقدم، والثالثة بأطراف أصابعه.

ترجم روما سيطرته الميدانية خلال الدقائق الأولى من المباراة بهدف حمل توقيع النجم الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 35 بتسديدة أرضية رائعة من داخل منطقة العمليات.

وبعد سلسلة من محاولات إشبيلية بفضل التقدم المستمر للظهير الأيمن المخضرم خيسوس نافاس، نجح النادي الأندلسي في تعديل النتيجة 1/1 عند الدقيقة 55 بنيران صديقة.

وأخطأ مدافع روما، جيانلوكا مانشيني، صاحب تمريرة هدف تقدم فريقه، في التعامل مع كرة خيسوس نافاس العرضية، فبدلاً من تشتيتها خارج منطقة الستة ياردات أمام يوسف النصيري، أودعها بشكل غريب في المرمى.

ولم يجد جديد في الأشواط الإضافية، حيث بسط إشبيلية سيطرته على الكرة، وحاول انهاء المباراة لصالحه بشتى الطرق لتجنب لعب ركلات جزاء ترجيحية، على الرغم من امتلاكه للحارس المغربي البطل ياسين بونو الذي تصدى لثلاث ركلات في مباراة بلاده أمام إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وأهدر مدافع روما بعدها مانشيني ثم أضاع زميله في الدفاع روجر إيبانيز، بينما سجل لإشبيلية راكيتيتش وغونزالو مونتيل الركلتين الثالثة والرابعة، وجاءت الرابعة بعد الإعادة بسبب تقدم روي باتريسيو من على خط المرمى، ليفوز إشبيلية بركلات الترجيح بنتيجة 1/4.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روما مورينيو إشبيلية الدوري الأوروبي