مدرب باريس سان جيرمان يؤكد رحيل ميسي

الخميس 1 يونيو 2023 01:25 م

أعلن كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان أن مباراة الفريق المقبلة ضد كليرمون ستكون الأخيرة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق على ملعبه حديقة الأمراء.

وقال جالتييه في المؤتمر الصحفي: "حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

وأضاف "هذه ستكون مباراته الأخيرة على ملعب حديقة الأمراء".

وزير الرياضة السعودي يعلق على إمكانية انتقال ميسي وبنزيمة للدوري السعوديليكيب: برشلونة قد يلجأ للدوري الأمريكي للتعاقد مع ميسيبتواجد ميسي ونيمار.. سان جيرمان يكشف قميصه للموسم الجديدبرشلونة أم الهلال؟ ميسي يقرر وجهته المقبلة خلال أيام، واختتم "أتمنى أن يحظى بأقصى درجات الحفاوة".

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية يونيو المقبل، حيث كان العقد الذي وقع عليه في 2021 قادما من برشلونة، يمتد لعامين.

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، ليفوز به ميسي للمرة الثانية على التوالي.

وكان تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة قد أبدى ترحيبه بعودة ليونيل ميسي في تصريحاته لصحيفة سبورت الكتالونية، قائلا: "عودة ميسي إلى برشلونة ذات معنى بالنسبة لي. أنا المسؤول عن كرة القدم في هذا النادي، وليس لدي أي شك في أن ميسي سيساعدنا. هذا ما أخبرت به رئيس النادي (خوان لابورتا)"

وعن العوامل المتحكمة في قرار عودة ميسي إلى برشلونة، كان تشافي قد قال في المؤتمر الصحفي الماضي إن الأمر يتوقف على قرار اللاعب الأرجنتيني الآن.

وعلى ذلك علق المدرب: "من الصعب أن تضع نفسك مكان لاعب فاز بكل شيء. لا أعرف أي شكوك يمكن أن تساوره، ربما مشروع آخر، ربما رحيل اللاعبين المقربين منه مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا. لا أعرف، فلست في رأسه".

واختتم "فيما يخص العلاقة التي تجمعني به فقد كنت واضحا للغاية. الباب مفتوح أمامه هنا إذا أراد القدوم. ليس لدي ي شكوك كمدرب، ولذلك أقول إن الأمر يتوقف على قراره الشخصي".

وانضم ميسي إلى "لا ماسيا" أكاديمية برشلونة في عام 2000، وتم تصعيده للفريق الأول في 2004.

وحقق ليو مع الفريق الدوري الإسباني 10 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات في 2006 و2009 و2011 و2015.

الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات غادر كامب نو للمرة الأولى في مسيرته في أغسطس 2021، بسبب عدم تمكن النادي من تجديد عقده في ظل الأزمة المالية.

وانتقل قائد المنتخب الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان، ليحقق لقب الدوري في موسمين متتاليين، وينتهي عقده في 30 يونيو المقبل.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي باريس سان جيرمان

توضيح رسمي يعزز غموض انتقال ميسي للدوري الأمريكي