إيلون ماسك يستعيد مكانته كأغنى شخص في العالم

الخميس 1 يونيو 2023 06:51 م

استعاد الملياردير الأمريكي الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية إيلون ماسك، مكانته كأغنى شخص في العالم، بعد أن خسر اللقب خلال الأيام الماضية، أمام المليادير الفرنسي برنارد أرنو.

وبنهاية تعاملات الأربعاء، ارتفعت أسهم "تسلا" 1.4% إلى 203.93 دولارات في "وول ستريت"، مما رفع صافي ثروة ماسك بنحو 1.98 مليار دولار، لتصل إلى 192 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرج للمليارديرات".

وحسب البيانات، وعلى المستوى السنوي ارتفعت ثروة ماسك بنسبة 40.3% منذ بداية العام وحتي تاريخه بحوالي 55.3 مليار دولار.

وفي المقابل، تراجع مؤسس شركة "إل في إم إتش" الفرنسية برنارد أرنو، إلى المركز الثاني بثروة تبلغ 187 مليار دولار، يليه جيف بيزوس الملياردير مؤسس شركة أمازون بثروة 144 مليار دولار.

وكان ماسك تراجع إلى المركز الثاني بقائمة أغنياء العالم خلف أرنو، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بسبب الطفرة في مبيعات السلع الفاخرة، التي ساعدت على رفع سعر سهم "إل في إم إتش"، في ظل انخفاض أسهم "تسلا" بعد استحواذه على "تويتر" في صفقة بقيمة 44 مليار دولار.

وخارج "تسلا" و"تويتر"، يشغل ماسك أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" لاستكشاف الفضاء.

وأشار تقرير لوكالة "بلومبرج" إلى أن الاثنين ظلا متقاربين في الصدارة لعدة أشهر، وأن حجم ثروات الـ31 مليارديراً الذين شملهم الإحصاء، تزيد مجتمعة على النقد الذي تمتلكه وزارة الخزانة الأمريكية.

ويُصنّف ماسك وأرنو في خانة الـ"سنتي بليونيرز"، وهو مصطلح يُستخدم للإشارة إلى الأشخاص الذين تزيد ثرواتهم على 100 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك أغنى رجل تسلا تويتر برنارد أرنو