خبراء يتوقعون إحداث نضارة أبل ثورة في التفاعل مع الحواسيب

الأحد 4 يونيو 2023 07:50 م

توقع خبراء أن تحدث نضارة "أبل" الجديدة التي ستدمج الواقع المعزز مع الواقع الافتراضي، ثورة في تفاعل ملايين المستخدمين حول العالم مع الحواسيب، لكنها ذات سعر مرتفع.

ووفق موقع "سي إن إن" الإخباري، فإن النظارة المذكورة سيتم الكشف عنها من قبل شركة "أبل" خلال مؤتمر المطورين العالمين الذي سيعقد في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الإثنين.

ونقل الموقع عن خبراء قولهم إن نظارة "أبل" قد تكون المنتج الأهم للشركة منذ ظهور ساعة "أبل ووتش" لأول مرة في عام 2015.

وأوضحوا أن النظارة التي تتداخل فيها صور من العالم الحقيقي مع صور افتراضية على الهواء مباشرة، يمكن أن يطلق عليها اسم "رياليتي وان" أو "رياليتي برو"

وسوف تحتوي النظارة على واجهة شبيهة بنظام "آي أو أس"، وتعرض مقاطع فيديو، وتتضمن كاميرات وأجهزة استشعار للسماح للمستخدمين بالتحكم فيها عبر أيديهم وحركات العين.

فضلا عن شاشة خارجية تعرض حركات العين وتعبيرات الوجه؛ مما يسمح للمشاهدين بالتفاعل مع الشخص الذي يرتدي النظارة دون الشعور وكأنهم يتحدثون إلى روبوت.

وبحسب التوقعات، فإن الشركة قد تعلن عن طرح النظارة الجديدة بمقابل يبلغ نحو ثلاثة آلاف دولار، وهو سعر مرتفع بالطبع سيختبر جمهور الشركة على قدرتهم على تحمل هذه التكلفة في وقت يعاني فيه الاقتصاد العالمي.

ومع معاناة الشركات الأخرى في جذب المستهلكين لشراء نظارات الواقع المعزز. لكن الخبرة الكبيرة لـ"أبل" وقاعدة زبائنها الواسعة قد تبث الحياة من جديد في هذا المنتج. 

ولفت الموقع إلى أن النظارة ستكون واحدة من العديد من الإعلانات المتوقعة في هذا الحدث الكبير، إذ ستعرض "أبل" أيضا نظام تشغيل جديدا لجهازي الهاتف والساعة، كما تخطط لدمج الذكاء الاصطناعي بالمزيد من منتجاتها وخدماتها.

ومن المتوقع أن تطلق "أبل" أيضا، كمبيوترها المحمول "ماك بوك أير" بمقاس 15 بوصة بدلا من 13 بوصة الحالي، ويحتوي على معالج "أم 2" الخاص بالشركة.

ووفقا لمحللين تكنولوجيين، فإن شريحة "أم 2" تحتوي على وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18%، ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 35%، مقارنة بشريحة "أم 1".

بعدما تضمنت تحديثات، العام الماضي، إصلاحا كبيرا في تصميم شاشة القفل والرسائل، من المتوقع إجراء تغييرات طفيفة هذا العام.

وتقدم "أبل" في مؤتمر المطورين نظام التشغيل "آي أو أس 17"، الذي من المتوقع أن يحسن من قدرات تتبع الصحة واللياقة البدنية وحتى الحالة المزاجية، بحسب "سي أن أن".

ستطلق "أبل" أيضا تطبيقا لتسجيل يوميات، كما يمكن تحليل البيانات بعد ذلك للكشف عن مقدار الوقت الذي يقضيه شخص ما في المنزل أو خارجه.

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

تظارة أبل شركة أبل برنامج المطوريين الدوليين

أبل تصدم عشاق "آيفون".. الأسعار سترتفع الأسبوع المقبل!