القائم بالأعمال التركي في مصر: تعيين سفيري البلدين سيتم قريبا

الثلاثاء 6 يونيو 2023 09:58 ص

كشف القائم بالأعمال التركي في القاهرة "صالح موطلو شن" عن اعتزام البلدين تعيين سفرين بشكل متبادل بينهما في المستقبل القريب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "موطلو شن"، الاثنين، لصحيفة "المصري اليوم"، وتطرق خلالها إلى العلاقات التركية – المصرية، وإلى مجالات تعاون مختلفة بين البلدين مثل الاستثمار والسياحة والتجارة.

وأشار الدبلوماسي التركي أن تهنئة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لنظيره رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، واستقبال الأخير ذلك بكل تقدير يعد "فرصة طيبة" في إطار العلاقات الثنائية.

وقال موطلو شن: "أعرب القائدان عن رغبتهما برفع العلاقات الدبلوماسية إلى أعلى مستوى، فالرئيس أردوغان حريص بشأن تطوير العلاقات مع مصر، وبنفس الوقت فإن المؤسسات التركية تتطلع إلى التعاون مع مصر".

وأشار أن العلاقات مع مصر ستشهد قريباً تعيين السفراء، وأضاف: "سيتم تنشيط التعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها الاقتصاد والتجارة والصناعة والتكنولوجيا والتنمية والثقافة والفن والرياضة والإعلام والاتصال".

ولفت موطلو شن إلى وجود زيارة رسمية لوزير الصناعة والتجارة المصري أحمد سمير إلى تركيا قريبًا، وإلى زيارة وفدين تركيين من قطاعات مختلفة إلى القاهرة.

وأردف: "ننتظر حدوث زيادة مهمة في التعاون بين تركيا ومصر في مجالي الاستثمار والسياحة خلال 6 أشهر إلى عام".

وأضاف أن "سياسة تركيا الخارجية مستمرة في إطار رؤية تستند إلى الحوار والتعاون خاصة مع الدول العربية والإسلامية، وقائمة على الاحترام المتبادل"، مبينًا أن أنقرة تولي أهمية للتعاون مع الدول العربية والإسلامية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا مصر صالح موطلو شن تركيا ومصر

أول تعاون بعد قطيعة.. هل تسوي مصر وتركيا نزاع ليبيا؟

تركيا ومصر تعلنان تعيين سفيرين ورفع التمثيل الدبلوماسي