وسط مواجهات وإصابات.. الجيش الإسرائيلي يقتحم رام الله ويفجر منزل أسير فلسطيني (فيديو)

الخميس 8 يونيو 2023 06:16 ص

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وفجّر منزلا يعود لعائلة أسير فلسطيني فيما وقعت مواجهات أصيب فيها 6 فلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن قوات الاحتلال فجرت منزل عائلة الأسير اسلام فروخ في البلدة القديمة من مدينة رام الله.

ويقع منزل عائلة الأسير فروخ في بناية سكنية مكونة من 4 طوابق وتبلغ مساحته 250 مترا مربعا، ويعيش فيه والدا الأسير وشقيقاته الأربع.

وفي ساعة مبكرة من فجر الخميس دفع جيش الاحتلال بعشرات الآليات إلى البلدة القديمة في رام الله وحاصر منزل فروخ.

وإثر ذلك اندلعت مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق بينهم مصوران صحفيان.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن 6 إصابات وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي، إحداها إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الخاصرة، وإصابتان طفيفتان بالرصاص الحي في الفخذ والقدم، وإصابة طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد، وإصابتان طفيفتان جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

واستهدف جنود الاحتلال الطواقم الصحفية المتواجدة لتغطية الاقتحام بالرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة المصور الصحفي مؤمن سمرين بالرصاص في الرأس، وجرى نقله إلى المستشفى، والمصور الصحفي ربيع المنير بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في البطن، ووصفت إصابته بالطفيفة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فروخ في 27 ديسمبر/كانون الأول 2022 بدعوى مسؤوليته عن تنفيذ تفجير في محطة حافلات أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وهدمت إسرائيل واستولت على 42 مبنى في مدينة القدس والضفة المحتلة، خلال الفترة ما بين 2 حتى 15 مايو/أيار الماضي، حسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين هدم منزل إسلام الفروخ رام الله الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية

استشهاد فلسطيني وإصابة المئات وتفجير منزل باقتحام إسرائيلي لنابلس (فيديو)