جزائري يتزوج امرأتين في يوم واحد ويثير جدلا

الاثنين 19 يونيو 2023 08:42 ص

لا يزال زواج الشاب الجزائري رشيد السكيكدي بفتاتين في يوم واحد قبل عام، يثير موجة من الجدل، وتحول إلى مصدر إلهام لشباب آخرين في سنه.

وللوهلة الأولى ظن كثيرون أنّ القصة خيالية في تفاصيلها، لكونها غريبة عن المجتمع الجزائري، الذي لم يشهد حالات مماثلة لها، قبل أن تثبت حقيقتها.

ولاقت تجربة الزواج التي خاضها رشيد صدى لدى الجزائريين، ما دفع أحد الشباب لتكرارها بسيناريو لا يختلف عن سابقه.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مجموعة صور لشاب من عنابة شرق الجزائر، أقدم على الزواج من امرأتين في يوم واحد للقضاء على العنوسة.

وأثارت التجربة الثانية التي خاضها الشاب اقتداء، بما فعله السكيكدي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين سارعوا لتداول خبر زواجه عبر فيديوهات توثّق الحدث.

ونشر رشيد وهو نفسه الشاب الجزائري الذي تزوج من امرأتين، وأثار حالة من الجدل في الوطن العربي، في العام الماضي، على صفحته قائلا: "الحمد لله الذي جعلنا قدوة حسنة".

وتابع: "ألف مبروك للشاب العنابي الذي تزوج اليوم من زوجتين في فندق صبري.. ربي يوفقه ويرزقه الذرية الصالحة ويسهل لكل الشباب والشابات الزواج ويوفق المتزوجين في الحفاظ والاهتمام بالزوجة الواحدة، وألف مبروك وتحية لكل معدد كذلك".

وأضاف رشيد: "دعونا من التعليقات السلبية من يستطيع التعدد مرحبا، ومن يملك زوجة واحدة يهتم بها، ومن تملك زوجا عليها أن تهتم به. قد تكون زوجة واحدة وهي بمقدار ألف زوجة".

وأثارت التجربة جدلا واسعا بين الناشطين، حيث أيدها كثيرون مشيدين بقدرته على مواجهة المجتمع.

فيما عبر آخرون عن رفضهم للخطوة باعتبارها تفاهة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جزائري زواج تعدد جدل