هالاند سبب رغبة جوارديولا في التعاقد مع حكيمي

الثلاثاء 27 يونيو 2023 12:32 م

فجّرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى بقولها إن النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، يقف وراء رغبة مدربه الإسباني بيب جوارديولا في التعاقد مع المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

وكانت صحف عدة قد ربطت النجم البالغ من العمر 24 عامًا، بالانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي أو العودة إلى ريال مدريد الإسباني، رغم امتلاكه عقدًا مع النادي الفرنسي يمتد حتى الثلاثين من يونيو/حزيران 2026.
وبات مانشستر سيتي في حاجة ماسّة إلى التعاقد مع ظهير أيمن جديد، في ظل عدم رغبة جوارديولا في استعادة البرتغالي جواو كانسيلو، والغموض الذي يسيطر على مستقبل كايل ووكر المرشح للانضمام إلى بايرن ميونخ الألماني.

ونقل موقع (manchestereveningnews) عن هالاند إشادته بالظهير الأيمن المغربي؛ وذلك بقوله في معرض حديثه عن أفضل لاعب أفريقي من وجهة نظره: "أعتقد أن رياض محرز وأشرف حكيمي هما أفضل اللاعبين الأفارقة في الوقت الراهن".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه موقف هالاند من نجم باريس سان جيرمان هو سبب رغبة مدرب السيتي في ضمه.

وحسب محللين، يمتلك حكيمي القدرة على الانسجام مع أسلوب جوارديولا، حيث يُفضل النجم المغربي الاحتفاظ بالكرة إلى جانب قوته البدنية وسرعته الكبيرة، وإمكانياته التي تساعده في التقدم ومساندة المهاجمين، وهو أمر تتميز به طرق المدرب الإسباني التكتيكية.

جدير بالذكر أن حكيمي عاش موسمًا صعبًا بعد ملاحقته قضائيًّا بتهمة اغتصاب في فرنسا، إلى جانب عدم ظهوره بالمستوى المعهود مع باريس سان جيرمان، حيث خاض 39 مواجهة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 5 أهداف مع تقديم 6 تمريرات حاسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكيمي المغرب باريس سان جيرمان مانشستر سيتي جوارديولا هالاند

الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يفتتح مشوار الحفاظ على اللقب بثلاثية

الدوري الإنجليزي.. هالاند يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا