ماسك يضع حدا لعدد التغريدات التي يمكن رؤيتها على تويتر.. كم تبلغ؟

الأحد 2 يوليو 2023 08:30 ص

أعلنت شركة "تويتر"، الأحد، وضع حدا مؤقتا لعدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها في اليوم.

والسبت، قال مالك الشركة إيلون ماسك، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، إن الحسابات التي لم يتم التحقق منها (غير موثقة) يمكنها قراءة ما يصل إلى 600 منشور في اليوم.

وأضاف أن الحسابات التي تم التحقق (موثقة بعلامة زرقاء) تم رفع الحد الأقصى لها، ويمكنها الوصول إلى 6000 منشور في اليوم، في حين أن الحسابات الحديثة التي لم يتم التحقق منها يمكنها فقط مشاهدة 300 منشور في اليوم.

وتسبب قرار ماسك في موجة من السخرية والغضب، حتى تصدر وسما "تجاوز الحد المسموح" و"عطل تويتر" التغريدات في أمريكا.

كما أبلغ آلاف المستخدمين في العديد من البلدان عن مواجهتهم صعوبات أو تأخيرات في الوصول إلى محتوى موقع وسائل التواصل الاجتماعي.

وأمام ذلك، أعلن ماسك الأحد، أن الحسابات التي لم يتم التحقق منها يمكنها قراءة ما يصل إلى 1000 منشور في اليوم، وأن الحسابات التي تم التحقق (موثقة بعلامة زرقاء) تم رفع الحد الأقصى لها، ويمكنها الوصول إلى 10 آلاف منشور في اليوم، في حين أن الحسابات الحديثة التي لم يتم التحقق منها يمكنها فقط مشاهدة 500 منشور في اليوم.

وأشار ماسك إلى أن تحديد الوصول للتغريدات جاء لمنع أدوات الذكاء الاصطناعي من البحث في تويتر واستخدام المعلومات التي تنشر عليه، وقال "كنا نتعرض لسرقة البيانات، الأمر الذي كان يهين المستخدمين العاديين"، مضيفا أن القرار الجديد يعد "إجراء طارئا ومؤقتا".

وأعرب ماسك عن استيائه من بعض شركات الذكاء الاصطناعي، التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية.

وفي حين ليست واضحة مدة الإجراءات المؤقتة، أوضح ماسك أنه كان من الضروري اتخاذ إجراءات جذرية وفورية بسبب مستويات سحب وقراءة مفرطة.

وقال "أغلب الشركات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، من تلك الناشئة إلى أكبرها، كانت تسحب البيانات من الموقع بكميات هائلة"، مضيفا "من المحزن جدا تشغيل أعداد كبيرة من الخوادم بشكل طارئ فقط لتسهيل تقديم معلومات هائلة لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة".

وكان موقع "تويتر" يمنح مجانا شارة التحقق، المعروفة باسم العلامة الزرقاء، قبل أن يستحوذ ماسك على شركة "تويتر" ويصبح رئيسها.

والآن، يتعين على معظم المستخدمين دفع رسوم اشتراك تبدأ من 8 دولارات شهريا للحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق الحساب.

ولدى بعض الحسابات رفيعة المستوى شارة تحقق على الرغم من عدم دفع مقابل مادي، وهناك من فقد الشارة الزرقاء مؤقتا الخاصة بحساباتهم في أبريل/نيسان.

واشترى ماسك "تويتر"، العام الماضي، مقابل 44 مليار دولار، بعد الكثير من الجدل حول الصفقة، وانتقد الإدارة السابقة، وقال إنه لا يريد أن تصبح المنصة غرفة لترديد الصدى.

وبعد فترة وجيزة من توليه المنصب، خفض ماسك القوة العاملة من أقل من 8000 موظف إلى حوالي 1500.

ولاحقا، بدأت المنصة، في تطبيق عدد من الإجراءات لتحفيز المعلنين على العودة إلى تويتر، وتحقيق زيادة في إيرادات الاشتراكات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك تويتر عدد التغريدات تغريدات

تحديث تويتر يخلق جدلا واسعا بين المغردين.. كيف تفاعلوا مع قيود ماسك؟

إنستجرام يطلق تطبيق "ثريدز" لمنافسة تويتر واستغلال مشاكله

ثريدز  VS تويتر.. ناشطون يحتفون وآخرون ممتنون للطائر الأزرق

وداعا للطائر الأزرق وجميع الطيور.. ماسك يتجه لتغيير شعار تويتر