إحصائية: الجيش السعودي الأول عربيا والثامن عالميا في سلاح المركبات

الأربعاء 5 يوليو 2023 12:47 م

حققت السعودية المركز الأول عربيا والثامن عالميا في قائمة موقع "جلوبال فاير باور" للدول التي تمتلك أكبر عدد من المركبات العسكرية، متفوقة على دول إقليمية بارزة، مثل مصر وإيران، وقوى دولية مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا.

ووفقا للقائمة، تمتلك القوات البرية السعودية ما يتجاوز 85 ألف مدرعة ومركبة عسكرية؛ من بينها ما يناهز 64 ألفاً في قوة الاستعداد أو الاحتياط، ما مكنها من التفوق على كثير من القوى العسكرية العريقة في العالم.

وتخطت السعودية مصر التي حلت في المرتبة العاشرة، وإيران التي تبوأت المركز الـ13، و"إسرائيل" التي أتت في المرتبة الـ17.

وتفوقت المملكة كذلك على قوى عالمية مثل بريطانيا، التي جاءت في المرتبة الـ11، وفرنسا التي اكتفت بالمرتبة الـ12، وألمانيا في الـ14، وإيطاليا التي احتلت المركز الـ15.

وبيّن الموقع العسكري المختص أن سلاح المركبات يتضمن العسكرية منها بأنواعها كافة، مثل المدرعات، والمركبات الهجومية والقتالية، وناقلات الجنود المدرعة، وراجمات الصواريخ، وحاملات قذائف الهاون، وغيرها من المركبات العسكرية.

وأوضح أن الإحصائيات لا تتضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي ما زالت قيد التطوير أو التصنيع، أو قيد الطلب للعام القادم.

وجاء في المرتبة الأولى الجيش الأمريكي بنحو 303 آلاف مدرعة ومركبة، بينما حلت الصين في المرتبة الثانية بمجموع 174 ألفاً، وروسيا في المرتبة الثالثة بـ151 ألف مركبة عسكرية، ثم كوريا الجنوبية وتركيا في المرتبتين الرابعة والخامسة توالياً.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش السعودي سلاح المركبات جلوبال فاير باور مدرعات السعودية