الإمارات تمنح الأونروا 15 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين وإعمار جنين

الخميس 6 يوليو 2023 11:04 ص

أعلنت الإمارات العربية المتحدة تقديمها 15 مليون دولار لدعم عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وإعادة تأهيل الخسائر بمدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية التي شهدت اعتداءات إسرائيلية أثرت على آلاف الفلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" إن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بحث في اتصال هاتفي مساء الأربعاء، مع المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، سبل دعم الوكالة على مختلف الأصعدة.

والإثنين، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها بداعي ملاحقة مسلحين، استمرت لنحو 48 ساعة، وأسفرت عن مقتل 12 فلسطينيًا وإصابة نحو 120 آخرين بينهم 20 في حالة حرجة.

ووفق الوكالة الرسمية أبلغ بن زايد مفوض الوكالة الأممية أن "الإمارات قررت المساهمة بمبلغ 15 مليون دولار لدعم عمليات الوكالة وخدماتها، وتوفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية، وخاصة إعادة تأهيل الخسائر في مدينة جنين ومخيمها".

وأكّد وزير الخارجية الإماراتي التزام بلاده "الثابت" بدعم الأونروا و"مساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجه أداء رسالتها السامية في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الحياة الكريمة لهم".

وأشاد "بالخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين"، معربا عن "شكره للجهود التي يقوم بها كادر الوكالة في جنين ومخيمها لتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية".

وشدد بن زايد على "ضرورة إعادة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكدا دعم الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الإطار.

من جانبه، ثمن لازاريني، بحسب الوكالة، "الدعم المستمر الذي تقدمه الإمارات للوكالة، وآخرها الإعلان مطلع العام الجاري عن تخصيص 20 مليون دولار لدعمها"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الإمارات فلسطين الأونروا دعم مالي جنين