طالبوا بالقصاص.. مصريون ينشرون صورة ضحية حادث مدينتي

الخميس 6 يوليو 2023 05:01 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة الطبيبة الصيدلانية بسمة علي حسنين، التي فقدت حياتها جراء عملية دهس متعمدة لها ولأسرتها، وسط مطالبات بالقصاص لها من ضابط الجيش المتهم في الواقعة.

والأربعاء، أعلنت القوات المسلحة المصرية، حبس المتهم بقتل الصيدلانية بسمة، في منطقة "مدينتي" بالقاهرة الجديدة، وذلك "احتياطيًا" على خلفية اتهامه بالقتل العمد والشروع فيه، وهو ما قد يقود مرتكب الواقعة إلى السجن المؤبد، وربما أقل من ذلك.

وأسفرت الجريمة التي هزت مصر عن مقتل صيدلانية تدعى بسمة على حسنين، وتوفيت إثر نزيف في المخ، وأصيب الأب ويدعى حمدان زكي، طبيب بيطري، وإصابة أطفالهما الثلاث بإصابات وكسور مختلفة، حسب صحيفة "الأخبار" المملوكة للدولة في مصر.

ووصفت الصحيفة الحادث بأنه تصادم سيارة ملاكي بعائلة مكونة من أب وأم وأطفالهما، وأوضحت أن الأجهزة الأمنية فحصت مكان الحادث، وتحفظت على كاميرات المراقبة بمكان الواقعة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية مقاطع فيديو للواقعة، يظهر فيها واقعة الدهس، وسط الإشارة إلى أن المتهم ضابط شرطة، قبل أن تنفي وزارة الداخلية أن يكون أحد منتسبيها على علاقة بالواقعة.

ويظهر في الفيديو سيارة متوقفة داخل التجمع السكني "مدينتي" قبل أن تنطلق مسرعة وتدهس رجلاً.

وبدا في الفيديو أن السيارة لاحقت الرجل في أحد ممرات المجمع السكني، وفي هذه الأثناء كانت الصيدلانية وأولادها قد وصلوا إلى موقع الحادثة.

 

https://twitter.com/osgaweesh/status/1676013265137090560

وقالت منصة "متصدقش" على "تويتر"، إن سائق السيارة دهس الصيدلانية عندما كانت خلف السيارة، بعدما هرعت إلى المكان للاطمئنان على زوجها.

الفيديو تم تصويره من كاميرتي مراقبة، ويؤكد الرواية التي ظهرت في البداية بأن الدهس كان متعمداً، وهي رواية مخالفة لرواية أخرى ظهرت في البداية أيضاً عن أن الحادث كان دهساً غير متعمد.

فيما نشرت منصات إخبارية على مواقع التواصل، وعلى رأسها "صحيح مصر"، تفاصيل للحادث نقلا عن شهادة زوج الضحية، حمدان زكي، موضحة أن الحادث جاء بعد مشادة كلامية مع الجاني وأسرة المتوفية.

وقال زكي، الذي كان حاضرا للواقعة من بدايتها، في تصريحات لمنصة "صحيح مصر" إن مرتكب الحادث جاره الذي يعمل طبيب بالجيش المصري، كما نفى تحرير محضر يتهم الضابط بالقتل الخطأ.

وقال الزوج إن الواقعة بدأت بعد أن صدم ابنه الأكبر، 11 عاما، سيارة جاره بالسكوتر أمام الفيلا المجاورة لمنزله، وتسبب في خدشها، ما أثار غضب الضابط، وتحول الأمر إلى مشادة كلامية، أسفر عنها قيام الضابط بدهس الأم مرتين وإصابة الأب وأطفالهما.

وأضاف الزوج أنه بعد الواقعة سلم الضابط نفسه في قسم شرطة التجمع الأول ثم تم تسليمه إلى النيابة العسكرية الموجودة "س 28" بالحي العاشر بمدينة نصر، واعترف بقتل الصيدلانية بسمة عمدا.

ولاحقا، أصدر الجيش المصري بيانًا، أكد تحرير المحضر رقم (22/23) بتاريخ 1 يوليو/تموز 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة.

وتابع البيان: "قُيدت القضية رقم (170/2023) جنايات عسكرية شرق القاهرة، وأسندت للمتهم جرائم القتل العمد والشروع فيه، وتقرر حبسه احتياطيا على ذمة القضية وجارى إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات".

والصيدلانية ضحية حادث مدينتي، هي بسمة علي حسنين القليط، وتخرجت في كلية الصيدلة بجامعة طنطا (دلتا النيل/شمال) عام 2006، وتعمل بوزارة الصحة الكويتية.

أما المصابون في حادث دهس صيدلانية مدينتي، فهم زوجها وهو طبيب بيطري يعمل في الكويت ويدعى حمدان زكي محمود حميد، وأطفالها ياسين (11 عاماً)، ونور (9 أعوام)، والأصغر أحمد (7 أعوام).

 

https://twitter.com/T_Hashem/status/1676193272929177601

 

(4))

وأمام ذلك، تداول ناشطون صورة للصيدلانية بسمة، وسط مطالبات بالقصاص لها.

 

 

في وقت ندد ناشطون بالجريمة، لافتين إلى أهمية التأكيد على أنه لا أحد فوق القانون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حادث مدينتي حادث مدينتي حادث دهس

مفاجأة في حادث سقوط المدرج.. المشروع نفذه الجيش المصري قبل 9 شهور فقط

مصر.. محكمة عسكرية عاجلة لمرتكب حادث مدينتي

مصر.. أنباء عن مقتل أمين شرطة بهجوم محتجين على قتل ضابط لمواطن