الأضخم بشركات الطيران.. أيبيريا الإسبانية تنضم لتحالف الخطوط القطرية والبريطانية

الثلاثاء 25 يوليو 2023 04:45 م

انضمت شركة الخطوط الإسبانية أيبيريا إلى التحالف القائم بين الخطوط الجوية القطرية ونظيرتها البريطانية (تتخذ من مطار هيثرو 5 بلندن مقرا لها) ما يشكل أضخم تحالف عمليات مشتركة بين شركات الطيران.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الخطوط الجوية القطرية الثلاثاء.

وذكر البيان أن خطوط أيبيريا سوف تنضم إلى التحالف القطري البريطاني اعتبارا من شهر يوليو الجاري.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة سوف تعزز خيارات السفر أمام المسافرين من جميع أنحاء العالم عبر الدوحة، لندن ومدريد.

وبموجب لاتفاقية الأعمال المشتركة بين شركات الطيران الثلاث، من المقرر أن تعزز الخطوط الجوية الإيبيرية من خدماتها الجوية عبر مقر عملياتها، مطار مدريد باراخاس الدولي من خلال إطلاق رحلة يومية إلى مطار حمد الدولي، ابتداء من 11 ديسمبر المقبل، ليتمكن المسافرون من مواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 200 وجهة على متن ثلاث شركات طيران عالمية.

كما ستشغل الخطوط القطرية وأيبيريا معا ثلاث رحلات جوية بين مدينتي مدريد والدوحة، لإتاحة فرصة التنقل السلس بين شبه الجزيرة الإيبيرية وأسواق السفر الرئيسية في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأستراليا.

وتنقل الخطوط البريطانية، مسافريها إلى مختلف أرجاء العالم منذ أكثر من 100عام بصفتها شركة طيران عالمية والناقلة الوطنية للمملكة المتحدة. وتشغل رحلاتها الجوية إلى العديد من الوجهات في أكثر من 65 دولة.

بينما تنقل خطوط أيبيريا مسافريها من إسبانيا منذ أكثر من 96 عاما، إذ تسير إلى جانب إيبيريا إكسبريس وإيبريا إير نوستروم، رحلات إلى خمسين دولة من مقر أعمالها، مطار مدريد الدولي.

كما تسير الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليا إلى 160 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الخطوط القطرية تحالف طيران ضخم الخطوط البريطانية الخطوط الإسبانية

80% ارتفاع بإيرادات 5 شركات طيران خليجية