مؤثرة أمريكية عالقة في الإمارات.. وواشنطن: نأخذ الأمر على محمل الجد

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 09:06 م

قالت واشنطن إنها ملتزمة بمساعدة مؤثرة أمريكية منعتها السلطات الإماراتية من السفر إثر نزاع قانوني مع شركة استئجار سيارات.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أنهم على علم بمنع الإمارات للمؤثرة الأمريكية تييرا يونج ألين، المعروفة عبر مواقع التواصل بـ"ساسي تراكير"، مردفا: "ندرك أنها غير قادرة على مغادرة الإمارات".

وأضاف: "نأخذ على محمل الجد التزامنا بمساعدة المواطنين الأمريكيين في الخارج وتقديم كل المساعدة القنصلية المناسبة في هذه الحالة. وسنظل على تواصل منتظم معها ومع عائلتها".

وذكرت شبكة "أيه بي سي نيوز"، في 26 يوليو/تموز، أن تييرا هي مؤثرة أمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي، عالقة في دبي لأشهر بعد مشاجرة بشأن استئجار سيارة.

وأوضحت الشبكة أن تييرا (29 عاما) لم تتمكن من مغادرة دبي بعد أن تم حجز سيارتها المستأجرة وبداخلها جواز سفرها وبطاقات ائتمانها، بعد نزاع مع شركة التأجير.

وبينت وكالة "أسوشيتد برس"، في 25 يوليو/تموز، أنه لا تزال ظروف المشاجرة في وكالة تأجير السيارات المجهولة غير واضحة.

وقال أحد أصدقاء تييرا للوكالة إنها تواجه اتهامات محتملة بـ"الصراخ" على موظف بوكالة تأجير السيارات، دون أن يوضح ما قالته على وجه التحديد في ذلك الوقت.

أما شرطة دبي فقالت في بيان نقلته "أسوشيتد برس": "تلقت شرطة دبي شكوى من مكتب لتأجير السيارات تتهم ألين بالقذف والتشهير بموظفة وسط خلاف حول رسوم تأجير السيارات".

وأضاف البيان: "تم استجواب الأطراف المتنازعة وفقا للإجراءات القانونية وتم الإفراج عن ألين لاحقا في انتظار تسوية الإجراءات القانونية الجارية بينها وبين مكتب تأجير السيارات".

وأشارت الوكالة إلى أنه عادة ما تفرض الشرطة حظر سفر على المتورطين في مثل هذه الحالات حتى يتم التوصل إلى حل، وتأخذ أقوال الطرفين، ثم تحدد ما إذا كان ينبغي إحالتها إلى النيابة، ويتم حل القضايا من طرف الشاكي في حال أراد إسقاط القضية إذا اتفق الطرفان على التسوية، أو الذهاب إلى المحكمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الأمريكية ناشطة أمريكية دبي احتجاز ساسي تراكير