اعتقل ليومين.. السلطات المصرية تخلي سبيل الصحفي بمنصة متصدقش كريم أسعد

الأحد 20 أغسطس 2023 09:40 م

أطلقت السلطات المصرية سراح كريم أسعد الصحفي بمنصة متصدقش وذلك بعد احتجازه ليومين عقب مداهمة منزله والاعتداء عليه وعلى زوجته.

وجاءت عملية الاعتقال عقب نشر المنصة تفاصيل تخص طائرة خاصة أقلعت من مصر إلى زامبيا، وعلى متنها ملايين الدولارات وكميات كبيرة من الذهب، وهي القضية التي أثارت ضجة في الشارع المصري خلال الأيام القليلة الماضية.

قالت المنصة في بيان مساء الأحد عبر فيسبوك: "عاد كريم أسعد، عضو فريق تحرير متصدقش، الأحد، إلى منزله بعد يومين من القبض عليه".

وأضافت "تثمّن متصدقش تعاون الجهات المعنية، وخالد البلشي، نقيب الصحفيين. كما نثمّن الجهود التي بذلتها المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ومديرها حسام بهجت".

كذلك قالت المنصة في بيانها: "كما نشكر مجتمع الصحفيين والمدافعين عن حرية الرأي والتعبير، الذين تضامنوا معنا خلال الأيام الماضية".

وعقبت "الشكر الأكبر لجمهورنا ومتابعينا، الذين كانوا صوتاً لنا خلال الأيام القليلة الماضية. سنكون دوماً صوتاً للصحافة الحرة القائمة على الحقيقة. عهدنا دائماً تقديم صحافة مستقلة تعتمد على الحقائق، ولا شيء سواها. نحلم بوطن أفضل يتسع للجميع".

وأكد نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي نبأ الإفراج عن صحفي متصدقش عبر فيس بوك قائلا: "كريم أسعد خرج وفي طريقه لمنزله".

ويعمل أسعد في منصة "متصدقش (لا تصدق)" الإلكترونية المتخصصة في تقصي الحقائق والتي نشرت خلال الأيام الماضية، معلومات عن ضبط سلطات زامبيا طائرة خاصة آتية من القاهرة محمّلة بأموال ومعادن وأسلحة.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الصحفي كريم أسعد متصدقش طائرة زامبيا السلطات المصرية

منصة متصدقش تتصدر حديث المصريين بعد إخلاء سبيل أحد صحفييها.. ماذا حدث؟