رئيس الوزراء القطري يزور سنغافورة الأربعاء ويرأس اللجنة المشتركة

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 04:48 م

يعتزم رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني زيارة سنغافورة، الأربعاء 23 أغسطس/آب الجاري، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية القطرية، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ماجد الأنصاري، خلال الإحاطة الإعلامية الأسبوعية بالعاصمة الدوحة: إن "رئيس الوزراء وزير الخارجية سيغادر إلى سنغافورة غداً لترؤس الاجتماع الثامن للجنة العليا المشتركة بين البلدين".

وأشار إلى أن الزيارة ستستمر حتى 26 من أغسطس الجاري، وتأتي في سياق تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر الأنصاري أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن سيلتقي على هامش الزيارة برئيسة سنغافورة حليمة يعقوب، ورئيس وزراء البلاد لي هسين لونغ، إضافة لوزير الخارجية السنغافوري فيفيان بالاكريشنان.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أجرت رئيسة سنغافورة زيارة رسمية إلى قطر بحثت خلالها مع أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وشهدت أيضاً توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين ترتبط بمجالات الأمن الغذائي والطاقة والأمن السيبراني، إضافة لبرامج تدريبية مختلفة.

وتحتل قطر الترتيب الثالث ضمن أكبر الشركاء التجاريين لسنغافورة بين دول مجلس التعاون ودول الشرق الأوسط بحجم تبادل تجاري وصل في 2021 إلى نحو 5.87 مليارات دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية السنغافورية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني سنغافورة