المغرب وإسبانيا والبرتغال يعقدون أول اجتماعات مونديال 2030

الأحد 17 سبتمبر 2023 09:29 م

اجتمعت اللجنة الثلاثية للملف المشترك للترشح لاستضافة كأس العالم 2030، والذي يضم المغرب وإسبانيا والبرتغال، للمرة الأولى في لاس روزاس الإسبانية.

وحضر الاجتماع التنسيقي كل من بيدرو روشا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وفيرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي.

ونشر الاتحاد المغربي بياناً جاء فيه: "أعرب السيد بيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف، والذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العمومية للفيفا شهر ديسمبر 2024".

وتابع: "أبرز (روشا) الدور الكبير في نجاح مشروع كأس العالم 2030 بانضمام المغرب إلى فرق العمل وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدف".

وأكد لقجع على "وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها.. الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة لتظافر الجهود إلى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من أجل الوصول إلى الهدف"، معتبراً أنه "شرف كبير أن يكون المغرب طرفاً في هذا الترشيح القوي والهام".

وقدم رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فيرناندو جوميز، قراءة بالملف في الوقت الراهن، مشيراً إلى العمل الاحترافي المشترك، والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول بالرباط بحضور رؤساء الاتحادات الثلاثة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب إسبانيا مونديال 2030

موتسيبي يعلن المغرب ممثلا لأفريقيا بمونديال 2030