مصر.. الداخلية تعلن القبض على قتلة الدبلوماسي العماني وتنشر تفاصيل ما حدث

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 09:58 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، تمكنها من ضبط قتلة دبلوماسي عماني في البلاد، كان يشغل سابقا منصب الملحق الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها ألقت القبض على عاملة نظافة وسائق بعد أن ثبت ارتكابهما لجريمة القتل، وهما مقيمان بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، التابعة لمحافظة القليوبية (دلتا النيل).

وبحسب البيان، أقرت عاملة النظافة أنها تعمل لدى الضحية وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة، بالاتفاق مع المتهم الثاني الذي قام بتوصيلها لشقة القتيل.

وقالت الداخلية المصرية إنه بحسب ما أقر به المتهمان، "حال تواجدها رفقة المجني عليه قامت بالتعدى عليه بآلة حادة "سكين" بعدة طعنات حتى فارق الحياة وقامت بالإستيلاء على (14 هاتف محمول ماركات مختلفة - 7 ساعات ماركات مختلفة – كاميرا - خزينة حديدية - مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية").

وكانت السفارة العمانية في القاهرة أصدرت بيانا، الإثنين، أعلنت خلاله مقتل مواطن عماني داخل شقة في العاصمة المصرية، مؤكدة أنها تتابع مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وأعربت عن "ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة".

وحسب موقع "العربية نت"، تبين أن القتيل هو الإعلامي والدبلوماسي السابق هود بن سيف العلوي، والذي عمل مستشاراً إعلامياً بسفارة بلاده في القاهرة حتى العام 2019، وتولى من قبل منصب المدير العام المساعد للإعلام الخارجي بوزارة الإعلام العمانية.

وكشفت المعلومات أن الدبلوماسي القتيل كان يمتلك شقة في منطقة المهندسين بالقاهرة ويقضي فيها إجازاته، ووصل إلى القاهرة مؤخرا ولكنه تغيب لفترة وانقطع الاتصال به؛ ما دفع محاميه الخاص لإبلاغ السلطات التي عثرت عليه مقتولاً في شقته وبه طعنات متفرقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية العمانية دبلوماسي عماني الداخلية المصرية هود بن سيف العلوي

السلطات المصرية: لا شبهة جنائية في وفاة رجل أعمال سعودي بالقاهرة