إصابة خطيرة لفلسطيني قرب السياج الفاصل في غزة

الخميس 21 سبتمبر 2023 06:31 م

أصيب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، الخميس، وصفت حالته بأنها "خطيرة" قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، في بيان، إن "فلسطينيا أصيب بجراح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل لقطاع غزة".

وفي وقت سابق اليوم، بأن عشرات الفلسطينيين توافدوا نحو السياج الفاصل للمشاركة في تظاهرات دعا إليها شبان يطلقون على أنفسهم "الشباب الثائر" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية.

وذكر شهود عيان، أن مجموعات من الشبان أطلقوا البالونات التي تحمل قنابل صوتية تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وحسب الشهود، ينشر الجيش الإسرائيلي منذ بدء خروج التظاهرات، قواته المدججة بالسلاح وآلياته، ووحدة القناصة على طول السياج الفاصل لتفريق التظاهرات، التي تجري في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وخلال الأيام الماضية، خرجت تظاهرات مماثلة قتل فيها فلسطيني وأصيب عشرات بجراح وحالات اختناق نتيجة تفريقها من القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، الأحد، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية" مع قيام الشرطة الإسرائيلية بإفراغه من المصلين، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وبدأت فترة الأعياد اليهودية مساء الجمعة الماضي، بحلول عيد "رأس السنة العبرية" وتتواصل حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتشهد الضفة الغربية منذ العام الماضي حالة من التوتر الشديد إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

غزة فلسطين إسرائيل إصابة الجيش الإسرائيلي

إسرائيل تقصف مواقع لحماس شرق ووسط غزة