وزير خارجية السعودية يبدأ زيارة إلى العراق.. وغزة على طاولة المباحثات

الاثنين 9 أكتوبر 2023 03:36 م

بدأ وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، زيارة إلى بغداد ظهر الاثنين، ينتظر أن تناقش التطورات الأخيرة في فلسطين.

وبحسب بيان مقتضب صادر عن الخارجية العراقية، كان في استقبال بن فرحان في مطار بغداد الدولي نظيره العراقي فؤاد حسين.

واستعرض بن فرحان مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، ومجالات التعاون المشترك، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

ونقلت وسائل إعلام بينها موقع "إرم نيوز"  مصدر حكومي عراقي، أن "وزير الخارجية السعودي سيلتقي بعدد من المسؤولين في الحكومة العراقية من أجل مناقشة التطورات الأخيرة في فلسطين، وإمكانية تهدئة الأوضاع هناك".

وأوضح أن "هناك إمكانية لإعلان عن مبادرة وحل من قبل العراق والسعودية خلال هذه الزيارة من أجل تهدئة الأوضاع في فلسطين، خاصة أن الجانب العراقي مهتم كثيراً بما يجري في غزة".

وأضاف أن "وزير الخارجية السعودي سيبحث مع المسؤولين في الحكومة العراقية عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشتركة المتعلقة بالقضايا الاقتصادية والاستثمارية، إضافة إلى التنسيق الأمني بين البلدين وتبادل المعلومات".

وقُتل ما لا يقل عن 800 شخص وأصيب أكثر من 2400 آخرين في إسرائيل، بعملية "طوفان الأقصى"، فيما تفيد تقديرات، بأن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000، وعدد الأسرى إلى أكثر من 150، بينهم ضباط برتب كبيرة.

ورد الجيش الإسرائيلي على هجوم "حماس" بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في غزة؛ ما أدى إلى استشهاد 560 فلسطينيا وإصابة 2900، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

بن فرحان العلاقات العراقية السعودية طوفان الأقصى

السيسي وبن سلمان: التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني تهديد لاستقرار المنطقة