مدرب فرنسا ينتقد الفيفا بسبب كأس العالم 2030

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 09:19 ص

انتقد وجه المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، مسؤولي الاتحاد الدولي الكرة القدم بسبب نيتهم إقامة مباريات كأس العالم 2030 بين 3 قارات للمرة الأولى في التاريخ.

ووضع الاتحاد الدولي خطة مستحدثة لتنظيم بطولة كأس العالم 2030 بين قارتي أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية، لتقام معظم المباريات بين إسبانيا والبرتغال والمغرب، بعد إقامة أول 3 مباريات في المسابقة بين الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي احتفالاً بمرور 100 سنة على تأسيس المونديال.

وقال ديشان "بعيداً عن حقيقة تنظيم البطولات بشكل مشترك بين بلدان متعددة، هناك أيضاً جانب آخر متعلق بإقامة المباريات الـ 3 الأولى من المونديال في قارة أميركا الجنوبية".

وأضاف في حديث نقله الموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم "لا أعرف الدول التي ستشارك، لكن الأفضلية ستكون للثلاثي الأمريكي لتحقيق نتائج إيجابية خلال تلك المباريات، فمن ثم سيتعين على الدول الأخرى التي ستسافر إلى أمريكا اللاتينية التحرك مرة أخرى إلى أوروبا أو إفريقيا".

وتساءل ديشان قائلاً "لا أخفي عنكم حقيقة أنني أحب الأشياء الأكثر تماسكاً ووضوحاً على المستوى الرياضي والأخلاقي، ولا أعتقد أن النظام الذي سيُتبع في تنظيم كأس العالم 2023 فيه الكثير من التماسك".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا ديشان كأس العالم مونديال 2030 فيفا

الرمادية تغلب على موقف رئيس الفيفا بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة