تضامنا مع الفلسطينيين.. الكويت تعلن وقف مظاهر الاحتفالات الفنية

الخميس 12 أكتوبر 2023 03:04 م

أعلنت الكويت، الخميس، وقف مظاهر الاحتفالات الفنية، بما فيها الحفلات الغنائية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وحداداً على أرواح الشهداء الفلسطينيين.

وقال مركز التواصل الحكومي، على حسابه الرسمي في منصة "إكس" ("تويتر" سابقاً): "وجّه مجلس الوزراء وزارة الإعلام بوقف مظاهر الاحتفالات الفنية في دولة الكويت، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق جرّاء ما يتعرض له من عدوان إسرائيلي، وحداداً على أرواح الشهداء الأبرار".

وذكر مركز التواصل أن ذلك يأتي "تأكيداً على موقف دولة الكويت الدائم المساند للقضية الفلسطينية، وما تشهده الساحة من تطورات في قطاع غزة".

كما نقلت صحيفة "الراي" (محلية)، عن وكيل وزارة الإعلام المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي، قوله إنّ "وزارة الإعلام ستُوقف جميع الحفلات الفنية والغنائية في الكويت، اعتباراً من اليوم (الخميس)، تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق".

وأضاف السبيعي: "وقف الحفلات سيشمل جميع الفعاليات التي كانت وزارة الإعلام أصدرت ترخيصاً بإقامتها في وقت سابق".

وأوضح أن ذلك يأتي "تعبيراً عن الموقف الكويتي الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، وخصوصاً في هذه المرحلة، وما تشهده من تطورات".

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من غزة عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ رداً على ما تؤكد أنها “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته".

وحتى صباح الخميس، قُتل 1300 إسرائيلي في الهجمات على مستوطنات غلاف غزة، بحسب هيئة البث الحكومية.

وتواصل المقاتلات الحربية الإسرائيلية في المقابل شن غارات على مناطق متفرقة من غزة؛ ما أدى إلى دمار هائل في البنية التحتية المدنية ونزوح نحو 339 ألف شخص.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 1417 مواطناً وإصابة 6268 آخرين منذ بدء “العدوان” الإسرائيلي وحتى ظهر الخميس.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت حفلات غنائية مظاهر احتفالية إسرائيل غزة