خامنئي يُحذر من "نفاد صبر المقاومة" مع استمرار القصف الإسرائيلي لغزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 11:17 ص

هدد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الثلاثاء، بـ "نفاد صبر المقاومة الفلسطينية" على استمرار جرائم الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بمواصلة قصفها لقطاع غزة.

وقال خامنئي، في لقاء مع "نخب ومواهب علمية إيرانية" بطهران، إن استمرار الجرائم سيجعل من غير الممكن إيقاف قوات المقاومة، حسبما نقلته عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وشدد المرشد الإيراني على ضرورة أن تتحمل الولايات المتحدة الأمريكية مسئوليتها، خاصة أنها تشرف حاليا على سياسة إسرائيل، قائلا: "ليعلموا بعد ذلك، لا ينبغي لهم أن يتوقعوا ويطالبوا بعدم السماح لمجموعة معينة بفعل عمل ما، لأنه لا يمكن لأحد إيقافهم عندما ينفد صبرهم. هذه حقيقة موجودة"، في إشارة إلى الفصائل المسلحة التي تدعمها إيران في الشرق الأوسط.

وأكد خامنئي أيضا على "ضرورة محاسبة إسرائيل ومحاكمتها على جرائمها داخل غزة"، مشيرًا إلى أن "من استهدفتهم المقاومة الفلسطينية في المستوطنات ليسوا مدنيين بل جميعهم مسلحون".

وتأتي تصريحات خامنئي بعد أيام قليلة من تأكيد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، من العاصمة اللبنانية، بيروت، أن المقاومة مستعدة للرد على الاعتداءات الإسرائيلية، وأنه في حال توسيع نطاق الحرب الحالية، فإنها هي التي ستقرر ما ستفعله، حسبما نقلت عنه "إرنا".

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، ضمن العدوان الذي دخل يومه الـ11، فيما يتوسع جيش الاحتلال في استهداف البنايات السكنية ما يؤدي إلى تسجيل عشرات الشهداء والجرحى مع كل غارة تشنها قوات الاحتلال.

وتأتي المجازر الإسرائيلية بعدما تعرضت دولة الاحتلال لضربة قاصمة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عندما نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

وجاءت العملية ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وفيما يقول جيش الاحتلال إن ضرباته تستهدف القضاء على حركة حماس وتفكيك بنيتها العسكرية، إلا أن الغارات العنيفة تنهال على البنايات السكنية ما أدّى إلى استشهاد قرابة الثلاثة آلاف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + إرنا

  كلمات مفتاحية

إيران علي خامنئي المفاومة الفلسطينية إسرائيل حسين أمير عبداللهيان

القوى الوطنية في غزة: أي جهود لا تتضمن إنهاء ووقف حرب الإبادة ستكون بلا قيمة