بعد ساعات من مجزرة المعمداني.. رئيس الوزراء اليوناني يلغي زيارة إلى إسرائيل

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 09:33 ص

ألغى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، زيارة كانت مقررة الخميس إلى إسرائيل، بعد ساعات من تنديد دولي واسع بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، إثر قصف مستشفى المعمداني، وارتقاء أكثر من 500 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء.

ونقلت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية، الأربعاء، عن مصادرها، أن قرار إلغاء الزيارة يأتي بسبب مخاوف أمنية في ضوء الصراع المستمر بين "حماس" وإسرائيل، الذي يدخل الآن يومه الـ12.

ولم تشر الصحيفة لأي علاقة بين إلغاء الزيارة والمجزرة.

وكان رئيس وزراء اليونان أعلن عن نيته زيارة المنطقة خلال المؤتمر الاستثنائي عبر الدائرة المغلقة "تيليكونفرانس" للمجلس الأوروبي حول التطورات في الشرق الأوسط، الثلاثاء.

وفجرت جريمة قصف مستشفى المعمداني في غزة ردود أفعال واسعة، على مستوى الحكومات والشخصيات العامة والسياسية، لا سيما بالدول العربية.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي المعمداني، وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 500 فلسطيني الأقل، معظمهم من النساء والأطفال.

وحسب شهود عيان وتقارير، فإن ما زاد من حصيلة الشهداء هو أن عائلات بأكملها نزحت إلى المستشفى، باعتباره مكانا آمنا ومحصنا ضد الغارات، بموجب القانون الدولي.

ولليوم الثاني عشر، تواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليونان إسرائيل مجزرو المعمداني غزة

بالدلائل.. الرئاسة التركية تفند مزاعم إسرائيل حول مجزرة "المعمداني"

الجميع ندد بقتل المدنيين.. ردود أفعال رسمية غاضبة على مجزرة المعمداني