مجزرة مستشفى المعمداني.. الخارجية الإسرائيلية تجلي موظفي سفارتيها بالمغرب ومصر

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 02:18 م

أجلت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء، موظفي سفارتيها في العاصمتين المغربية الرباط والمصرية القاهرة، على خلفية المظاهرات الغاضبة الداعمة لسكان قطاع غزة والمتضامنة مع القضية الفلسطينية، والغاضبين من ارتكاب إسرائيل لمجزرة مستشفى المعمداني

وذكرت النسخة الإلكترونية من صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: قامت وزارة الخارجية بإجلاء موظفي سفارتي إسرائيل في الرباط بالمغرب والقاهرة بمصر بسبب المظاهرات المناهضة للأوضاع في غزة”.

وأضافت: تنضم عملية الإخلاء إلى حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم، والإجراءات الأمنية الإضافية التي تشمل نقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانا.

وتابعت: وفقا للإجراءات لا يجوز للموظفين الدبلوماسيين مغادرة منازلهم أكثر من اللازم.

ولم تعلق وزارة الخارجية الإسرائيلية رسميا على هذه التقارير، حتى الساعة (13:15ت.غ)

وتشهد العديد من العواصم والمدن العربية والغربية، منذ مساء الثلاثاء، مظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين في غزة، لاسيما بعد استهداف المستشفى الأهلي “المعمداني” الذي راح ضحيته نحو 471 شهيدا، وفق أحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة عند الساعة (13:00 ت.غ).

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين أول أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

سفارة إسرائيل بالقاهرة مجزرة مستشفى المعمداني احتجاجات

تفاعل نادر.. مظاهرات تجتاح محافظات وجامعات مصرية للتنديد بمجزرة مستشفى المعمداني

مصر تعلن الحداد 3 أيام تضامنا مع غزة واحتجاجات بالمدن

رسميا.. حماس ترحب بدعوة أوروبية لتحقيق دولي حول جريمة مستشفى المعمداني

إسرائيل تخلي سفاراتها في الدول العربية.. لماذا؟