الجيش الأمريكي: إصابة 24 عسكريا في هجمات على قواعد بسوريا والعراق

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 10:05 م

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن 24 عسكريا أصيبوا في هجمات على قواعد أمريكية بالعراق وسوريا الأسبوع الماضي، بحسب ما نقلت شبكة "NBC"، تزامنا مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

بدورها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصادر بالقيادة المركزية، أن أكثر من 20 عسكريًا أمريكيًا أصيبوا في هجمات متكررة على قواعدهم في الشرق الأوسط.

ووفقًا لمعلومات من وزارة الدفاع الأمريكية، خلال الأسبوع من 17 إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول، شنت مجموعات مسلحة، على ما يبدو ترتبط بإيران، عشر هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على القوات الأمريكية في العراق، وثلاث مرات بسوريا، في ظل تصاعد النزاع في قطاع غزة.

وأصيب 20 جنديًا بجروح طفيفة في هجوم بالطائرات المسيرة على قاعدة التنف في سوريا، كما أصيب أربعة آخرون في قاعدة عين الأسد في العراق، حسب القيادة المركزية.

وتوفي أمريكي آخر هناك - مقاول مدني - بسبب نوبة قلبية، وفقا لما نقلته "سبوتنيك".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أكدت تعرض قواعد عسكرية أمريكية في العراق وسوريا إلى هجمات، لكنها لم تتحدث عن حصيلة قتلى أو إصابات.

وأنحت الوزارة في تلك الهجمات على جماعات مدعومة من إيران، وقالت إنها ستتحرك لحماية قواتها بالشرق الأوسط؛ ما زاد من مستوى التوتر بين واشنطن وطهران.

وحذرت إيران من استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أوقع، حتى الآن، ما يقرب من 6 آلاف شهيد، معتبرة أنه على وشك أن يفجر الأوضاع الإقليمية، وسط مواجهات متقطعة بين "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران وجيش الاحتلال على جبهة شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قواعد أمريكية الجيش الأمريكي البنتاجون هجمات صاروخية إيران غزة

قتلى في قصف إسرائيلي استهدف نقطة عسكرية للنظام السوري

تعليق أمريكي على تهديدات ميليشيات باستهداف قواعد واشنطن بالكويت

أمريكا تعلن استهداف مواقع للحرس الثوري الإيراني بسوريا.. ومسؤول يكشف تفاصيل ما حدث

قصف جوي يستهدف قافلة شاحنات قرب الحدود العراقية السورية

استهداف جديد لقاعدة أمريكية في أربيل العراقية بطائرة مسيرة