العدد ارتفع إلى 37.. مقتل 3 من عناصر "حزب الله" في قصف إسرائيلي

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 06:58 ص

أعلن "حزب الله"، مساء الثلاثاء، مقتل 3 من عناصره جنوبي لبنان، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عبر الحدود؛ ما رفع الحصيلة إلى 37 قتيلا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وعبر بيانات منفصلة، أعلنت الجماعة اللبنانية مقتل كل من كميل حسين سويدان من بلدة حانين، وحسين علي باجوق من بلدة عيتا الشعب، وأحمد حسن عبود من بلدة دير عامص، وذلك "أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي"، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الجماعة أيضا مقتل 4 من عناصرها في الجنوب.

وبينما لم تذكر بيانات "حزب الله" تفاصيل، قالت الوكالة إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات على مواقع في جنوبي لبنان يقول الاحتلال إنه أُطلقت منها صواريخ على إسرائيل.

وتحتل إسرائيل مناطق في جنوبي لبنان منها "مزارع شبعا" و"تلال كفر شوبا".

عدوان مستمر

وبوتيرة يومية، يتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي بشكل متقطع إطلاق النيران؛ ما خلّف قتلى وجرحى من الطرفين، على وقع مواجهة مستمرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وحذرت إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة الجماعات الموالية لإيران، وفي مقدمتها "حزب الله" الذي يملك ترسانة صاروخية ضخمة، من احتمال التدخل في المواجهة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، لاسيما في حال شنت تل أبيب هجوما برياعلى القطاع، على أمل القضاء على حركة "حماس".

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت "حماس" من غزة عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ ردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة".

ولليوم الـ19 على التوالي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء غارات جوية مكثفة على غزة، وقتل إجمالا 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصاب 16297، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ويعيش في غزة، البالغ مساحتها 365 كيلومتر مربع، نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل حزب الله قصف قتلى