بينها جثث متفحمة.. مصرع 35 وإصابة 60 في حادث سير شمال مصر (فيديو)

السبت 28 أكتوبر 2023 10:32 ص

لقى 35 شخصًا مصرعهم، وأصيب 60 آخرون، في حادث تصادم، بين عدد كبير من السيارات، على الطريق الصحراوي في محافظة البحيرة (شمال مصر).

وتسبب سوء حالة الطقس وانتشار الشبورة المائية خلال الصباح، في وقوع حادث مروع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي السريع، أمام مدخل قرية الشجاعة في منطقة النوبارية، وذلك بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

فيما قالت التحريات الأولية وشهود عيان، إنه بالإضافة إلى الشبورة، فإنه أثناء سير سيارة على الطريق الصحراوي، وأمام الكيلو 132، حدث تسرب للزيت، أدى بعدها إلى تصادم عدد كبير من السيارات بينهم أتوبيس ركاب، وانقلاب 7 على الأقل منها، واشتعال النيران بعدد منها.

ودفع مرفق الإسعاف بـ20 سيارة إسعاف، نقلت المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، ومستشفى غرب النوبارية المركزي.

فيما قالت مصادر طبية لصحيفة "المصري اليوم" (محلية)، بوجود جثث متفحمة تم استخراجها من السيارات المشتعلة، لافتة إلى أنه لم يتم التعرف عليهم بعد.

وتوقفت الحركة على الطريق الصحراوي بسبب الحادث، وسط تكدس للسيارات بمكان الحريق.

وحوادث السير في مصر كثيرة جراء عدم الالتزام بمعايير السلامة، وتهالك الطرق، والمركبات، وعدم التزام السائقين بالإرشادات المرورية.

وعادة ما تنفي السلطات أن تكون سوء حالة الطرق ورداءة تنفيذها سببا في الحوداث، مؤكدة في تقارير رسمية أن العنصر البشري يأتي في المرتبة الأولى من أسباب الحوادث بنسبة تتجاوز 75%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حادث سير البحيرة الطريق الصحراوي جثث متفحمة طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي