أول تعليق إسرائيلي على إعلان إيلون ماسك توفير خدمة ستارلينك في غزة

السبت 28 أكتوبر 2023 07:42 م

شدد وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرخي، أن بلاده سوف تقطع العلاقات مع شركة "سبيس إكس" المصنعة لأنظمة الأقمار الصناعية "ستارلينك" المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك.

وجاء تصريح كرخي، عبر منصة إكس، عقب إعلان ماسك أن خدمة الانترنت الفضاء (starlink) ستكون متوفرة لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة.

ورغم تحديد ماسك الجهات المستفيدة من خدمة الانترنت الفضائي، إلا أن كرخي قال إن "حماس سوف تستخدم هذا (أنظمة ستارلينك الفضائية) للأنشطة الإرهابية"

وعقب "ربما يكون ماسك على استعداد لربط ذلك بإطلاق سراح أطفالنا وأبنائنا وبناتنا وكبار السن المختطفين. بحلول ذلك الوقت، ستتوقف وزارتي عن استخدام ستارلينك".

يذكر أن إعلان ماسك توفير خدمة ستارلينك جاء في أعقاب مناشدات من ملايين حول العالم لتوفير الخدمة بالقطاع بعد قطع إسرائيل الاتصالات والإنترنت.

والجمعة أعلنت شركة جوال الفلسطينية، التي تمد قطاع غزة بخدمات الاتصالات، أن خدمة الاتصالات والإنترنت انقطعت بشكل كامل عن غزة بسبب الغارات الإسرائيلية المكثفة.

وجاء انقطاع الانترنت وخدمات الاتصال الأخرى قبيل ساعات من شن إسرائيل محاولة عملية اجتياح برى بهدف القضاء على حركة المقاومة الفلسطينية حماس من قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

شلومو كرخي وزير الاتصالات الإسرائيلي إيلون ماسك غزة ستارلينك

ماسك ينتقد إسرائيل بعد المجازر بحق أهالي غزة.. ماذا قال؟

إيلون ماسك يتوعد بمقاضاة منظمات إعلامية اتهمته بمعاداة السامية