القسام تعلن تدمير آليات جديدة للاحتلال في غزة بقذائف مضادة للدروع

الخميس 2 نوفمبر 2023 06:26 ص

أعلنت كتائب القسام، فجر الخميس، استهداف آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك الشرسة الدائرة بينها وبين الاحتلال في عدد من محاور قطاع غزة.

وقالت القسام، في البداية، إنها استهدفت دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي "الياسين 105"، قبل أن تعلن، لاحقا، عن استهداف جرافة أخرى بنفس القذيفة الترادفية (المزدوجة) المضادة للدروع، والمصنعة محليا داخل غزة.

كذلك، أعلنت الكتائب، عبر قناتها على تطبيق "تليجرام"، أنها استهدفت، عند السادسة والنصف صباح الخميس، آليتين إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي "الياسين 105".

وكانت القسام أعلنت، الأربعاء، تدمير دبابتين و4 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" في بلدة بيت حانون.

ومنذ فجر الثلاثاء الماضي، تصاعدت الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب القسام في مناطق عدة شمال غزة، وعند معبر إيرز الفاصل بين شمال القطاع وإسرائيل.

ويحاول جيش الاحتلال تعميق توغل قواته البرية داخل عدد من المحاور في غزة، وسط تصد شرس من المقاومة الفلسطينية وتكبيدها خسائر لقوات الاحتلال، والتي لم تنجح في الدخول سوى إلى مناطق مكشوفة ورخوة وبعض أطراف الأحياء المدمرة بفعل القصف الإسرائيلي الجوي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.

وقبل ساعات قليلة، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى "هدنة" من أجل التفاوض على إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين والأجانب لدى المقاومة في غزة، لكنه تحفظ على فكرة وقف كامل لإطلاق النار.

واقترب عدد الشهداء الفلسطينيين، جراء عدوان الاحتلال على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 9 آلاف، معظمهم من النساء والأطفال، فيما اقترب عدد القتلى الإسرائيليين المعلن عنهم من 2000.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام غزة دبابات إسرائيلية جيش الاحتلال العملية البرية

غزة.. القسام تدمر آليات إسرائيلية في اشتباكات مع قوات تحاول التوغل

عدد قتلاه المعلن وصل إلى 332.. جيش الاحتلال يعترف: نواجه معارك ضارية في غزة

القسام تعلن قتل 4 جنود إسرائيليين بغزة.. و23 قتيلا لجيش الاحتلال في القطاع