طهران: سلاح البحر الإيراني يسعى لاستعادة مكانته في البحار والمياه الدولية الحرة

الثلاثاء 16 فبراير 2016 01:02 ص

أكد قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأدميرال «حبيب الله سياري»، أن سلاح البحر يسعى لتعزيز قدراته البحرية لاستعادة مكانته المرجوة في البحار والمياه الدولية الحرة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن سياري قوله الثلاثاء أمام الملتقى العلمي لبحث الدور الاستراتيجي لسلاح البحر الإيراني: «لم يتسن للبلاد استخدام قدراتها البحرية وتوظيف الفرص المواتية لخدمة مصالحها الوطنية قبل الثورة الإسلامية، بسبب السياسات الاستعمارية وعجز الأنظمة الحاكمة آنذاك».

وأضاف قائد سلاح البحر أنه «بتعليمات قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي خامنئي، وتوجيهاته الحكيمة بهذا الخصوص، سنحت الفرصة من جديد لتستعيد إيران مكانتها المرجوة في البحار والمياه الحرة الدولية».

وأوضح «سياري» أن «سلاح البحر الإيراني بدأ إجراءاته الكفيلة بتحقيق الأهداف البحرية طوال العقود الثلاثة الماضية لكن الخطوات العملية في هذا الجانب انطلقت منذ أن أصدر قائد الثورة الإسلامية تعليماته في عام 2009» ، بحسب (إرنا).

وكان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء «حسن فيروز أبادي» أمس عن مناورات صاروخية يجريها حرس الثورة الإسلامية في إيران في غضون 20 يوما القادمة، مشيرا إلى أن هذه المناورات تهدف إلى الحفاظ على جهوزية القوات المسلحة وتعزيز قدراتها الصاروخية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ د ب ا

  كلمات مفتاحية

إيران سلاح البحر

إيران تبدأ مناورات عسكرية لرفع قدراتها الدفاعية

إيران تكشف عن الصاروخ الباليستي «خليج فارس» المستخدم في مناورات «الرسول الأعظم»

إيران تختتم مناورات «الرسول الأعظم 9» في مضيق هرمز

قائد سلاح البحرية الإيراني: تواجدنا في خليج عدن سيكون «دائما ومستمرا»

إيران تستعرض قدراتها بمناورات عسكرية في مضيق هرمز

صحيفة: طهران تخطط لشراء أسلحة روسية بـ8 مليارات دولار

احتجاز 4 صيادين مصريين في السعودية

«ديلي تليغراف»: إيران تبني تمثالا للبحارة الأمريكيين الذين اعتقلتهم