صحيفة إسرائيلية: عدد قتلى الجيش في غزة يقترب من نصف قتلاه بحرب 67

الأحد 5 نوفمبر 2023 03:05 م

ذكرت صحيفة عبرية، الأحد، أنه "لا يمكن استيعاب" أعداد قتلى الجيش الإسرائيلي خلال نحو شهر من حربه على غزة، موضحة أنها تقترب من نصف عدد قتلاه في حرب يونيو/ حزيران 1967.

وقالت ليلاخ شوبيل، المراسلة العسكرية لصحيفة "يسرائيل هيوم"، في تقرير، إن "الأعداد المعلنة لقتلى الجيش لا يمكن استيعابها".

والسبت، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 4 من جنوده في غزة، بينهم قائد سرية، ليرتفع عدد قتلاه إلى 29 منذ بداية توغلاته البرية قبل نحو أسبوع، وإلى 345 قتيلا منذ أن أطلقت حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت شوبيل أن الحصيلة "قاربت نصف القتلى في حرب الأيام الستة، ولا يزال ينتظر الجيش صعوبات حسب التقديرات التي تقول إنه كلما تعمق الدخول البري، كانت المعارك أصعب والضحايا أكثر".

وفي حرب الأيام الستة ضد دول عربية عام 1967، قُتل 750 عسكريا إسرائيليا، بحسب إحصاء لوزارة الجيش الإسرائيلية.

إجمالا، قتلت "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ضعف المعدل

ونقلا عن مسؤولين مطلعين، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، السبت، أن "الجنود الإسرائيليين يُقتلون في غزة بأكثر من ضعف معدل قتلاهم في حرب 2014 التي شنتها إسرائيل على القطاع أيضا".

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت  "حماس" هجوم "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القديس الشرقية المحتلة.

ويواصل جيش الاحتلال، لليوم الثلاثين، حربا مدمرة على غزة قتل فيها 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

ومنذ اندلاع الحرب، يقطع الاحتلال إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة حرب قتلى

إسرائيل اعتقلت 2080 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

ضابط إسرائيلي لجنوده: أرضنا الموعودة تشمل غزة ولبنان

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 5 من جنوده بمعارك غزة.. والحصيلة ترتفع إلى 361

الجيش يتكبد خسائر.. محلل إسرائيلي: حماس بعيدة عن الانهيار والاستسلام

بعد الإعلان عن مقتل 3.. ارتفاع قتلى الاحتلال المعلن عنهم في غزة إلى 63

حاخام: المقاومة الفلسطينية قتلت 36 جنديا إسرائيليا بثلاثة صواريخ في ليلة واحدة (فيديو)