62 مصابا و65 معتقلا في اقتحامات إسرائيلية بالضفة الغربية

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 05:20 م

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص، الأربعاء، في عمليات اقتحام إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية تخللتها اشتباكات مع مقاومين.

وذكر الهلال الأحمر، في بيان، أن 61 فلسطينيا أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم، بينهم 7 بالرصاص الحي، فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الإصابات حدثت أثناء مواجهات مع قوة إسرائيلية حاصرت منزل الأسير المحرر، حمدي الكامل، في بيت لحم.

كما أصيب متظاهر بجروح خطيرة إثر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي خلال مواجهات في قرية المغير شرق رام الله.

وفي إطار تصعيد مستمر منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، اقتحامات جديدة في كل من بيت لحم وضواحي القدس المحتلة ورام الله والخليل وقلقيلية وطوباس ونابلس وجنين وطولكرم، بحسب بيان أصدره نادي الأسير الفلسطيني، مشيرا إلى اعتقال الاحتلال خلال الاقتحامات 65 فلسطينيا.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 2280 معتقلا فلسطينيا.

وفي الإطار، اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة فجر الأربعاء مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، وحاصرت الحي الذي يوجد فيه منزل عائلة الفتى الأسير، محمد زلباني، قبل أن تفجّره.

ويواصل الاحتلال اعتقال زلباني، بعد تقديم لائحة اتهام ضده تتهمه بمحاولة طعن أحد الجنود خلال تفتيش حافلة عند مدخل المخيم، والتسبب في مقتل الجندي بنيران زميله في فبراير/شباط الماضي.

كما بثت منصات فلسطينية محلية مشاهد من "تفتيش ذاتي" أجرته قوات الاحتلال الإسرائيلي لطالبات في مخيم شعفاط.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى، تواترت العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدن ومخيمات الضفة التي تنشط فيها المقاومة الفلسطينية المسلحة.

يشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية في الضفة الغربية خلفت، بدء العدوان على غزة، 163 شهيدا فلسطينيا، وفقا لبيان وزارة الصحة الفلسطينية أمس الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية إسرائيل غزة بيت لحم رام الله محمد زلباني

حرب غزة.. ألمانيا تضاعف 10 مرات صادرات أسلحتها لإسرائيل هذا العام

استشهاد فلسطينيين وإصابة خمسة خلال اشتباكات بالضفة الغربية اليوم

جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر منزلي معتقلين فلسطينيين بالضفة

مرصد حقوقي: منع المراقبة الدولية لتمشيط مستشفى الشفاء يفند أي رواية إسرائيلية