برلمانية أوروبية تهاجم فون دير لاين: أغسلي يديكي من دماء أطفال غزة

السبت 11 نوفمبر 2023 09:43 ص

شنت عضو في البرلمان الأوروبي هجوما عنيفا على رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بسبب موقفها الداعم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعتها لغسل يديها من دماء الأطفال الفلسطينيين في غزة.

وقالت عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندية كلير دالي، وهي سياسية اشتراكية، إن الاحتلال الإسرائيلي حوّل قطاع غزة إلى مدينة أنقاض، وشوارعها مليئة بدماء الأطفال.

وأشارت في كلمة لها في اجتماع لأعضاء البرلمان الأوروبي، إلى أن مجازر الاحتلال الإسرائيلي جرى تنفيذها بدعم أمريكي وأوروبي.

وأضافت مخاطبة فون دير لاين، أن رئيسة المفوضية الأوروبية لا يهمها قتل فلسطيني كل 10 دقائق منذ أكثر من شهر، ولا قتل الصحفيين، واستهداف الممرات الإنسانية.

وتابعت أن فون دير لاين تقول بما معناه للإسرائيليين "افعلوا ما شئتم، ولكن لا تقتلوا الأطفال المدنيين".

وأضافت أن على السياسية الألمانية أن تغسل يديها من دماء الأطفال الفلسطينيين، متابعة: "الإبادة في غزة ليست جرم إسرائيل فقط، بل جرمك أنت أيضا".

وزادت أن فون دير لاين، تقول بما معناه للإسرائيليين: "افعلوا ما شئتم، ولكن لا تقتلوا الأطفال المدنيين".

وكانت السمؤولة الأوروبية، قالت بشكل صريح بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس"، إنها تقف مع إسرائيل اليوم وغدا وفي المستقبل.

يشار إلى أن هذا ليس الانتقاد الأول للنائبة الإيرلندية، فلطالما هاجمت كلير دالي، موقف الاتحاد الأوروبي المنحاز والداعم لإسرائيل في حربها التي تشنها على قطاع غزة.

والشهر الماضي، وبعد 11 يوما من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، شنت كلير دالي، هجوما على موقف الاتحاد الأوروبي المنحاز والداعم لإسرائيل، وعبرت عن غضبها وغضب بلدها أيرلندا من الإبادة الجماعية التي تتعرض لها غزة على يد قوات الاحتلال.

وقالت النائبة: "انخرطت في السياسة لمدة 40 عاما، لكنني لم أر قط شيئا مثل ما يحدث في غزة على مرأى ومسمع من العالم.. 10 أيام من الغارات الجوية المتواصلة.. واحد من كل 1000 شخص يقتل على يد الحكومة الإسرائيلية".

وتابعت: "عندما كان على الاتحاد الأوروبي أن يدعو إلى وقف إطلاق النار احتراما للقانون الدولي، وحماية المدنيين، وصلت أورسولا فون دير لاين (رئيسة المفوضية الأوروبية) إلى تل أبيب لالتقاط صورة للتحضير للإبادة الجماعية، وقالت إن أوروبا تقف إلى جانب إسرائيل الآن وفي الأيام المقبلة".

وختمت كلمتها بالقول "لقد مضى وقت طويل على وجود هذه المرأة (أورسولا فون دير لاين) على الساحة وحان وقت رحيلها، ولتقم المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق معها".

ومنذ بداية الحرب على غزة أعلنت دالي تضامنها الكامل مع أهل القطاع وشاركت في مظاهرات تضامنية مع القضية الفلسطينية.

كما طالبت من رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا تنكيس العلم الإسرائيلي من أعلى مبنى البرلمان.

وحذرت دالي من خطة إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من غزة واعتبرته "تطهير عرقي".

وسبق لها أيضا أن طالبت حكومتها في أيرلندا في رسالة خطية بـ"التدخل في الفوضى المطلقة التي خلقها الاتحاد الأوروبي من أجل تجنب المزيد من الكارثة في غزة".

وفي يونيو/حزيران الماضي هاجمت دالي، الاتحاد الأوروبي على خلفية دعمه لحكومة الاحتلال الإسرائيلي رغم انتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت النائبة دالي أثناء مشاركتها في جلسة للاتحاد الأوروبي: "على مدار 5 أيام في وقت سابق من هذا الشهر (مايو/أيار الماضي)، هاجمت إسرائيل غزة وقصفتها 323 مرة، حيث قُتل 10 مدنيين، وشُرّد 1100 شخص".

وأضافت النائبة دالي: "يقف الاتحاد الأوروبي متفرجًا بينما يحدث هذا، ويصف إسرائيل بالدولة الصديقة. نحن نبني المنازل والمدارس في الضفة الغربية، ثم يأتي الإسرائيليون ويدمرونها".

وكلير دالي من مواليد دبلن 11 أبريل/نيسان 1968 وهي عضوة بمجموعة اليسار في البرلمان الأوروبي ممثلة عن كتلة "مستقلون من أجل التغيير" بأيرلندا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين البرلمان الأوروبي كلير دالي الحرب في غزة أطفال غزة إسرائيل جرائم الاحتلال

الصحة العالمية لمجلس الأمن: طفل يُقتل في غزة كل 10 دقائق

المنظمة عجزت عن حماية أطفال غزة.. الشيخة موزا تعتذر عن دورها كسفيرة اليونسكو

حالة أوروبية فريدة.. لهذا تتمتع فلسطين بدعم عميق في أيرلندا