أردوغان لنتنياهو: سترحل لا محالة ولعنة المظلوم ستلاحقك

الأحد 12 نوفمبر 2023 09:50 م

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد له فيها أنه سيرحل "لا محالة".

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح مشروع محلي، الأحد، إن "هذه الأيام تعتبر جميلة لنتنياهو مقارنة بما ينتظره"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وتابع: "لماذا؟ أولئك الجدود، أولئك الأطفال، أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و5 سنوات ملفوفون بالأكفان، تلك الأمهات اللاتي شممن أجساد هؤلاء الشهداء، وأخذنهم إلى قبورهم، لعناتهن لن تتركك تفلح"، في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف: "نتنياهو عليك أن تعلم أنك سترحل لا محالة؛ فلعنة المظلوم ستلاحقك طوال حياتك"، مشيرًا إلى أن بلاده تتعامل مع ما يحدث في غزة من زاوية إنسانية فحسب.

وذكر أن تركيا "تدرك مسؤولياتها وتسعى للإيفاء بها عبر خطوات هادئة وحكيمة"، مؤكدا أنها "لم تخذل في تاريخها من علق آماله على شعبها".

وفي وقت سابق، أكد أردوغان أن "أياما سيئة بانتظار نتنياهو"، مشيرا إلى أن نحو 70% من الشعب الإسرائيلي يعارضونه.

ووجه الرئيس التركي كلامه إلى الدول الغربية قائلا: "إن كنتم صادقين بشأن وقف إطلاق النار، فاضغطوا على إسرائيل لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة"، مضيفا أنه "طالما لم تُحل القضية الفلسطينية، فلا يمكن الحديث عن سلام في منطقتنا والعالم، ولا عن منظومة قانون دولي بمعنى الكلمة".

يذكر أن حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفعت الأحد إلى 11 ألفا و180، بينهم 4 آلاف و609 أطفال.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أردوغان نتنياهو فلسطين شهداء غزة الشعب الإسرائيلي

جانتس: دعوات الإطاحة بنتنياهو في خصم الحرب ضرب من الجنون

دبلوماسي إسرائيلي سابق: نتنياهو يضع تل أبيب في مسار تصادمي مع بايدن

انهيار مصداقية نتنياهو.. 4% فقط يثقون بمعلوماته عن حرب غزة

أردوغان يعلن عن خطة تركية مزدوجة لعزل إسرائيل دوليا ودعم الفلسطينيين

أردوغان: نتنياهو لا يختلف عن هتلر.. ورئيس وزراء الاحتلال يرد