جيش الاحتلال يفجر مبنى البرلمان في غزة (فيديو)

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 04:29 م

فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) غرب مدينة غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتولى لواء جولاني، الذي يشارك في عمليات التوغل البري في غزة، تفجير المبنى بالإضافة إلى سجن كانت تديره حماس في القطاع، وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

وخلال اليومين الماضيين، نشر مسؤولون إسرائيليون صورة لجنود إسرائيليين من وحدة "جولاني" داخل المبنى يحملون العلم الإسرائيلي.

جاء ذلك، بعدما أكد الجيش الإسرائيلي في بيان الثلاثاء أن قواته "استولت على برلمان حماس (المجلس التشريعي) والمبنى الحكومي ومقر الشرطة العسكرية، وكلية هندسة كانت بمثابة معهد لإنتاج وتطوير الأسلحة" وفق تعبيره.

وزعم أن تلك المؤسسات الحكومية تستخدم لأغراض عسكرية.

وتوغلت دبابات وآليات عسكرية شمال قطاع غزة قبل أكثر من أسبوعين، واقتحمت العديد من المباني بعد أن أتت الغارات الجوية الإسرائيلية على أعداد كبيرة من المباني السكنية في المنطقة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق مؤسسات فلسطينية ودولية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ40 شن هجوم على غزة، خلّفت 11 ألفا و320 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة البرلمان

للمرة الخامسة.. مجلس الأمن يسعى للتوصل إلى قرار بشأن حرب غزة

الحصار مستمر والوضع كارثي.. جيش الاحتلال ينسحب جزئيا من الشفاء

الضغوط الدولية تزداد على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة