قناة أمريكية تكشف عن خطة تكتيكية جديدة وضعتها واشنطن لتحرير الأسرى من حماس

الأحد 19 نوفمبر 2023 02:22 م

كشفت قناة أمريكية عن وضع الجيش الأمريكي "خطة تكتيكية" لعملية تحرير الأسرى الذين بحوزة حركة "حماس" في قطاع غزة، رغم استمرار الحديث عن مفاوضات لإقرار صفقة تبادل.

وأفادت قناة "ABC"، السبت، نقلا عن مصادر مطلعة بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل على إعداد عدة خطط لعمليات تحرير الأسرى في قطاع غزة.

وقالت القناة إنه على الرغم من أن "مهام إنقاذ الرهائن دائما ما تكون محفوفة بالمخاطر، وتؤمن الولايات المتحدة أن الصفقة هي الخيار الأفضل للإفراج عن أعداد كبيرة من الأسرى، تقول المصادر إنه يتم تطوير خطط تكتيكية للعملية في حالة تغير الظروف".

وأشارت القناة إلى أن العسكريين أو موظفي أجهزة الأمن الأمريكية "لن يشاركوا بالضرورة بشكل مباشر في مثل هذه العملية، حيث أن قوات دول أجنبية غالبا ما تنفذ خطط العمل التي تم وضعها مع زملائها الأمريكيين".

وأكدت المصادر للقناة التلفزيونية أن دولة الاحتلال وحركة "حماس" الفلسطينية تبحثان إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 رهينة، معظمهم من النساء والأطفال، مقابل هدنة لعدة أيام.

وأبلغت إسرائيل الوسطاء القطريين في وقت متأخر من الجمعة الماضية أنها ترفض تماما صفقة تبادل الأسرى المحدثة مع "حماس"، والتي تشمل إطلاق سراح 50 رهينة إسرائيليا محتجزين في غزة.

وأفادت بذلك صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية، مشيرة إلى أن إسرائيل تصر على عدم فصل العائلات المحتجزة، وتطالب بإطلاق سراح جميع الأمهات والأطفال المحتجزين معا.

كما أعربت إسرائيل عن استعدادها للتحلي بالمرونة بشأن عدد أيام الهدنة المرتقبة لتسهيل إطلاق سراح مزيد من الأسرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأسرى غزة حماس تحرير الأسرى قوات أمريكية

أهالي الأسرى الإسرائيليين يصعدون ضد نتنياهو.. وهذه رسالتهم لأردوغان

انقسام أعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي حول صفقة تبادل الأسرى