على مستوى وزيري الخارجية.. القاهرة والدوحة تبحثان وقف إطلاق النار في غزة

الأحد 19 نوفمبر 2023 04:32 م

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي لولوة الخاطر، الأحد، المعاناة الإنسانية القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وضرورة الدفع نحو وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن الوزير شكري استقبل الخاطر، الأحد، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، في إطار "بحث الجهود المشتركة لتخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين، والعمل على إنفاذ المساعدات بالقدر الكافي والمستدام، والدفع لتحقيق الوقف الفوري غير المشروط لإطلاق النار".

كما بحث لقاء الوزيرين الملفات ذات الاهتمام المشترك بين مصر وقطر.

وفي 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ترأست لولوة الخاطر وفد دولة قطر إلى مدينتي العريش ورفح في مصر لإيصال حزمة مساعدات إضافية للشعب الفلسطيني، وفق بيان للخارجية القطرية.

وأشارت الوزيرة، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إلى مناقشتها مع الجانب المصري التحديات المرتبطة بتعنت الاحتلال وتقاعس المجتمع الدولي.

وأكدت المسؤولة القطرية أن بلادها تقف مع الشعب الفلسطيني وتدعمه لتجاوز تحديات الكارثة الإنسانية جراء الحصار الطويل والعدوان المستمر، مؤكدة جهود قطر مع مصر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لإيصال المساعدات إلى مستحقيها رغم العوائق.

وتدخل الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة شهرها الثاني مخلفة 12 ألفا و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق الأرقام الرسمية المعلنة مساء السبت.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية القطرية لولوة الخاطر طوفان الأقصى

خلال 2024.. توقعات بضخ قطر 1.5 مليار دولار في القطاع الصناعي المصري

جلسة مباحثات مصرية سعودية لدفع سبل التعاون الاقتصادي