اختراق مواقع وزارتين في البحرين.. والمهاجمون: ردا على تصريحات آل خليفة ضد طوفان الأقصى

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 06:41 م

تعرضت مواقع حكومية في البحرين إلى اختراق من قبل مجموعات معادية لدولة الاحتلال، على خلفية تصريحات ولي عهد المملكة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قبل أيام، والتي تجاهل خلالها المجازر الإسرائيلية في غزة، واكتفى بإدانة حركة "حماس".

ووفقا لما نشرته وكالة "أسوشيتد برس"، أصبح الوصول إلى المواقع الإلكترونية لوزارتين حكوميتين في البحرين غير متاح لفترة وجيزة، ليل الإثنين- الثلاثاء، بعد بيان من قراصنة قالوا إنهم أزالوا الموقعين بسبب موقف المنامة من الحرب في غزة.

وقال بيان نشرته على الإنترنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "الطوفان"، إنها اخترقت مواقع وزارة الخارجية ووزارة شؤون الإعلام.

وأصبح كلا الموقعين متاحًا لاحقًا مرة أخرى، الثلاثاء.

وقال البيان إن الاختراقات المزعومة جاءت ردا على "التصريحات غير الطبيعية الصادرة" عن عائلة آل خليفة الحاكمة في البحرين، دون الخوض في تفاصيل.

وهذا ليس الاختراق الأول الذي تتبناه تلك المجموعة، حيث سبق أن أصدرت بيانا، في فبراير/شباط الماضي، قالت فيه إنها أطاحت بمواقع إلكترونية تابعة لمطار البحرين الدولي ووكالة الأنباء الرسمية وغرفة التجارة بمناسبة مرور 12 عامًا على انتفاضة شعبية في الدولة الخليجية الصغيرة.

واستهدفت نفس المجموعة الغامضة مواقع حكومية بحرينية خلال الانتخابات التي أجريت العام الماضي، والتي قاطعتها جماعة معارضة شيعية محظورة وغيرها.

تصريحات ولي عهد البحرين

وكان ولي عهد  البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد أدان، الجمعة الماضي، عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، واصفا إياها بـ"البربرية"، قبل أن يطالب "حماس" بإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لديها.

وجاءت تصريحات آل خليفة في كلمته بافتتاح "حوار المنامة 2023" الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

يذكر أن البحرين أعلنت، عام 2020، عن تطبيع علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ضمن ما يعرف بـ"اتفاقيات أبراهام"، والتي تمت برعاية الإدارة الأمريكية السابقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اختراق مواقع قراصنة طوفان الأقصى البحرين

"سايبر طوفان الأقصى".. مجموعة تعلن اختراق معلومات حساسة من وزارة الحرب الإسرائيلية

شركة طيران خليجية تعلن اختراق قاعدة بياناتها وتفعل خطط الطوارئ لاحتواء الموقف 

البحرين وحرب غزة.. سلطة تتمسك بالتطبيع وشعب يرفض إسرائيل