بعد زيارته لإسرائيل.. حملة تطالب إيلون ماسك بالذهاب إلى غزة

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 01:28 م

أطلق متفاعلون على منصة إكس (تويتر سابقا) وسما باللغة الإنجليزية تحت عنوان: "إيلون ماسك اذهب إلى غزة ElonGoToGaza"، بعد زيارة رجل الأعمال للدولة العبرية، وتجوله في مستوطنة يزعم الاحتلال أن المقاومة الفلسطينية دمرتها، رغم تقارير عديدة تحدثت عن قصفها بالدبابات والطائرات الإسرائيلية.

وانتقد المشاركون في الوسم ما وصفوه بـ "رضوخ ماسك لإسرائيل"، بعد الضغوط التي مورست عليه، واتهامه بمعاداة الاحتلال، وانسحاب العديد من الشركات المعلنة في موقعه.

ودعا المشاركون ماسك إلى عدم الالتفات للدعاية الإسرائيلية ومزاعمها التي قام العدوان على غزة بناء عليها، بعد عجز الاحتلال عن إثباتها، وطالبوه بزيارة غزة، والاطلاع على حجم المجازر التي قام الاحتلال بارتكابها أمام مرأى العالم.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي قد أعلن أنه اتفق مع ماسك على عدم تشغيل الإنترنت الفضائي، التابع لشركة "ستار لينك"، في غزة، دون إذن الدولة العبرية، بعد أن أطلق نشطاء مناصرين لقضية فلسطين حملة لتوفيره في غزة بعد قيام الاحتلال بقطع الاتصالات بشكل كامل.

وبعد اتهامه بمعاداة السامية ظهر الملياردير الأمريكي وهو يزور تل أبيب ويتجول في مستوطنات غلاف غزة برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وامتنع الناطق باسم حكومة الاحتلال امتنع عن الإفصاح عن مّا إذا كان ماسك قد تلقى دعوة للزيارة أم أنه أتى بمفرده.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك إسرائيل غزة إكس نتنياهو

برر الوضع هناك بالخطر.. إيلون ماسك يرفض دعوة حماس لزيارة غزة