خامنئي: إيران لا تؤمن بشعار إلقاء الصهاينة في البحر.. ومعركة طوفان الأقصى لن تهدأ

الخميس 30 نوفمبر 2023 12:08 م

قال المرشد الإيراني علي خامنئي إنهم لا يؤمنون بنظرية إلقاء اليهود والصهاينة المحتلين للأراضي الفلسطينية في البحر، وأن الأمر مرتبط بإرادة الشعب الفلسطيني في تقرير مصير بلاده.

وأضاف خامنئي، في خطاب أمام مؤيديه بالعاصمة طهران، أن بلاده تعتقد بضرورة إجراء استفتاء عام في فلسطين وأخذ رأي الشعب الفلسطيني، بحسب ما نقلته وكالة "تسنيم".

واعتبر أن المجازر الإسرائيلية في غزة خلال الخمسين يوما الماضية، "ملخص عن جرائم الكيان الصهيوني على مدى 75 عاما"، مشددا على أن "معركة طوفان الأقصى لا يمكن أن تهدأ، وليعلموا أن هذا الوضع لن يستمر".

واعتبر المرشد الإيراني أن "معركة طوفان الأقصى التاريخية هي ضد الكيان الصهيوني، لكنها تقود إلى التخلص من أمريكا" في الوقت ذاته، بحسب تعبيره.

وأكد أن "الهجوم الوحشي الذي ارتكبه الكيان الصهيوني في جريمته ضد أهل غزة، لم يضرب سمعة الكيان نفسه فحسب، بل سمعة أمريكا أيضا"، منوها إلى أن جرائم الاحتلال "سلبت سمعة الحضارة والثقافة الغربية أيضا".

واستطرد قائلا: "ثقافة الغرب وحضارته هي نفس الحضارة التي عندما يقتل خمسة آلاف طفل بالقنابل الفسفورية، يقول نظام دولة غربية ما إن إسرائيل تدافع عن نفسها".

يذكر أن وكالة "بلومبرج" الأمريكية كشفت أن السعودية عرضت على إيران تعزيز التعاون والاستثمار الاقتصادي في حال منعت طهران وكلائها الإقليميين من توسيع الصراع الدائر حاليا بين إسرائيل و"حماس" في غزة.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين عرب وغربيين، مطلعين على الأمر، القول إن المقترح السعودي قُدِم بشكل مباشر، وكذلك عبر قنوات متعددة، منذ هجوم "حماس" على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، الشهر الماضي، والحرب التي تلت ذلك في غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران علي خامنئي طوفان الأقصى غزة حماس الشعب الفلسطيني

أحدها تحمل اسم غزة.. إيران تستعرض قدرات طائراتها المسيرة شاهد

جدار أريحا.. وثائق تكشف حصول إسرائيل على خطة حماس قبل أكثر من عام

المرشد الإيراني خامنئي يغرد بالعبرية ضد إسرائيل للمرة الثالثة منذ طوفان الأقصى