قطر تستعرض إنجازات الاستدامة المونديالية في دبي

الاثنين 4 ديسمبر 2023 09:34 ص

تستعرض اللجنة العليا للمشاريع والإرث، من خلال جناح قطر في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي بمدينة دبي، إنجازات بطولة مونديال قطر 2022، على صعيد الاستدامة والمحافظة على البيئة.

وقال جاسم الجيدة مدير علاقات الشركاء والاتصال للاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "مشاركتنا جاءت من أجل استعراض أهم الممارسات والإنجازات التي حققناها في الاستدامة البيئية، من خلال كأس العالم فيفا قطر 2022".

وشهد المونديال الماضي 70 مشروعًا مرتبطًا بالاستدامة، بما في ذلك ممارسات البناء الخضراء، وتدوير ما يزيد عن 80% من النفايات الناتجة عن البطولة، وإرسال المخلفات المتبقية إلى محطة تحويل الطاقة.

وأضاف الجيدة: "استعرضنا برنامج "موجة وحدة" الهادف إلى نشر الوعي في قطر والعالم، حول أهمية الحد من استخدام البلاستيك، للتقليل من كميات النفايات البلاستكية، وجاءت معالجة النفايات البلاستيكية على رأس قائمة الأولويات في موجة وحدة".

وأكد الجيدة أن ملاعب قطر كانت قفزة في عالم التنمية المستدامة، وستحدث نقلة مهمة في مراعاة جوانب الاستدامة خلال استضافة الأحداث الرياضية والفعاليات الكبرى مستقبلًا.

وتأتي معالجة النفايات البلاستيكية على رأس قائمة الأولويات الذي أطلقته اللجنة العليا ضمن مشاريعها حيث تم استخدام عبوات بلاستيكية مصنعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%، في منافذ البيع في مواقع البطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال قطر دبي مؤتمر المناخ