هيئة بريطانية تعلن تعرض سفينة جديدة لمضايقات جنوب البحر الأحمر

الجمعة 8 ديسمبر 2023 01:32 م

أكدت هيئة بحرية بريطانية، الجمعة، أنها تلقت بلاغات حول تعرض سفينة لمضايقات جنوبي البحر الأحمر، بعدما طُلب منها تغيير المسار.

وحسبما نشرت وكالة "رويترز"، فإن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أعلنت تلقي بلاغات عن أن كيانا يصف نفسه بأنه السلطات اليمنية، أصدر أمرًا لسفينة بتغيير مسارها في جنوب البحر الأحمر.

ويأتي ذلك تزامنًا مع إعلان جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران، استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت، الخميس، عقوبات على 13 فردًا وكيانًا، على خلفية تحويلهم عشرات الملايين من الدولارات ومن العملات الأجنبية، إلى جماعة الحوثي، من بيع وشحن سلع إيرانية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إن "الحرس الثوري الإيراني دعم المخطط الذي يتضمن شبكة معقدة من شركات الصرافة والشركات في دول متعددة، بما في ذلك اليمن وتركيا وسانت كيتس ونيفيس".

وقال وكيل وزارة الخزانة، براين نيلسون، إن "الأموال التي قدمتها إيران ساعدت في تنفيذ الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر، مما عرض التجارة الدولية للخطر".

وأعلن الحوثيون في وقت سابق أنهم يشنون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ ضد إسرائيل والسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، ردا على الهجوم الذي تشنه إسرائيل على حماس في غزة، في حين تنفي إيران أي تورط في الهجمات.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة بحرية بريطانية البحر الأحمر الحوثيون إيران