نتنياهو: السعودية والإمارات ستمولان إعادة إعمار غزة بعد الحرب

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 01:52 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن "إعادة إعمار قطاع غزة سيتم تمويله من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة"، بحسب وسائل إعلام عبرية.

جاء ذلك خلال مشاركة نتنياهو في جلسة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، تطرقت إلى تطورات العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وهاجم رئيس الحكومة اليمينية المتطرفة السلطة الفلسطينية في رام الله، متعهدا بعدم السماح لها بتولي إدارة قطاع غزة عقب انتهاء الحرب.

وأضاف نتنياهو أن اتفاقات أوسلو "كانت أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل"، مشيرا إلى أن "كلا الطرفين (حماس والسلطة) من المجتمع الفلسطيني يريدان بشكل أساسي القضاء على إسرائيل".

وانتقدت رئيسة حزب العمل الإسرائيلي، ميراف ميخائيلي، سياسات نتنياهو ورؤيته لما وصفته بـ"اليوم التالي"، في إشارة إلى مرحلة ما بعد انتهاء العدوان.

وقالت ميخائيلي مخاطبة نتنياهو: "لقد عدت إلى حملة لا سلطة فلسطينية ولا دولة فلسطينية. لقد جربتها لفترة طويلة، وربما آمنت بها، لقد فشلت فشلا ذريعا. ولم تقدم أبدا بديلا للدولة الفلسطينية".

وأضافت ميخائيلي، التي أعلنت الأسبوع الماضي فقط اعتزالها الحياة السياسية، أنه "من دون رؤية لن تأتي دول الخليج من استعادة غزة والحفاظ عليها".

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 18 ألف شهيد ونحو 50 ألف مصاب معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة إعادة إعمار غزة السعودية الإمارات

كيف يساعد حقل الغاز البحري أمام غزة في تعافيها وإعادة إعمارها؟

لبحث أزمة غزة وجرحاها وإعادة إعمارها.. أردوغان يلمح لزيارة قريبة إلى مصر

قناة إسرائيلية: دول خليجية أبلغت واشنطن موافقتها على تمويل اعادة إعمار غزة بشرطين

إعمار غزة.. الإمارات تشترط مسارا قابلا للتطبيق نحو حل الدولتين بدعم أمريكي 

السعودية.. أوامر ملكية بتعيينات وإعفاءات جديدة في مناصب حكومية

الإمارات تدشن 3 محطات تحلية مياه لغزة وتعلن استعدادها لإعادة إعمار القطاع

"جرأة الطلب صدمته".. ماذا طلب نتنياهو من رئيس الإمارات؟