الاختباء والكرة الجبس.. جدل في الإعلام المصري والسعودي بسبب مواجهة مونديال الأندية

الخميس 14 ديسمبر 2023 05:11 ص

أثار الناقد الرياضي السعودي والمدير التنفيذي السابق في الاتحاد السعودي حامد البلوي جدلا قبل مباراة العميد مع الأهلي المصري بمونديال الأندية يوم الجمعة.

وقال البلوي: "الاتحاد عنده مشكلة، وعدد من اللاعبين عائدين من الإصابات، بخلاف معدل الأعمار المرتفع في الفريق، وفترة الإعداد غير المثالية للفريق، لذلك مواجهة الأهلي ستكون مختلفة تمامًا عن أوكلاند، الأهلي فريق كبير ويمتلك لاعبين يتخذون قرارات في الملعب تحدث الفارق، أظهرته على مستوى عالٍ وكذلك لاعبي الوسط لديه هم الأفضل، وحارسه يوازي حارس الاتحاد، لذلك مواجهته ستكون الند للند.

الناقد الرياضي السعودي وليد علي قال: "الأهلي حاضر في كل بطولات كأس العالم التي شارك بها، وليس بغريب عن البطولة، وعدد كبير من لاعبيه هم القوام الأساسي لمنتخب مصر، والكل يعرف اللاعب المصري وتمرسه في الكرة الإفريقية وتتويجه باللقب القاري، لكن الاتحاد كذلك مختلف عن السابق، لم يعد آسيويًا أو خليجيًا فقط، إنما هو فريق عالمي".

وأضاف: "ما أخشاه فقط هو مستوى لاعبين وحالتهم في يوم المباراة، متى ما كانوا في حالتهم سيفرض الاتحاد سيطرته ويفوز، فالأسماء الكبيرة موجودة والأمر متوقف على المستوى الفني، لأن المباراة كبيرة وليست سهلة على الفريقين، من يكون في يومه سيحقق الفوز".

أما مقدم برنامج "أكشن مع وليد" وليد الفراج، رد على أحد جماهير الأهلي الذي ذكره بمباراة قديمة بين الفريقين فاز بها الأحمر 5-1، ضمن معسكر إعداد..

الفراج المعروف بردوده الساخرة قال: "آخر مرة فاز بها الأهلي أمام الاتحاد كان منذ 46 عامًا، أي وقتما كانت الكرة بالجبس وليست مطاطة".

محمد عبدالجليل؛ نجم الأهلي السابق: "الله يستر، تابعت مباراة الاتحاد أمام أوكلاند، الاتحاد يمتلك لاعبين مهاريين، وعلى مدرب الأهلي إغلاق المساحات أمامهم، لأول مرة أشعر بالخوف على الأهلي، وهذا بسبب سوء مستوى اللاعبين والأوضاع الداخلية في النادي".

محمد شبانة؛ الإعلامي الرياضي المصري، رد على سخرية حساب "إتي مينا" الشهير، الذي كتب: "على الذكرى لينا معاد" في إشارة لمواجهة نسخة 2005..

شبانة قال: "موافقون على هذا المعاد، لكن لا تجري للاختباء تحت الأريكة، موقعكم به أريكة لا تخبئ بها، كنا نتمنى هذه المواجهة بالأساس كجمهور الأهلي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مونديال الأندية الأهلي الاتحاد

سعوديون يعترضون على تحكيم مواطنهم في مونديال الأندية