بعد استشهاد 12 فلسطينيا.. إسرائيل تنسحب من مخيم جنين

الخميس 14 ديسمبر 2023 03:59 م

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء، انسحاب كل قوات الأمن من مخيم ومدينة جنين، شمال الضفة الغربية، بعد 3 أيام من بدء عملياته هناك.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، على حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه خلال العملية "استجوب مئات المشتبه فيهم واعتُقل العشرات".

وأضاف: "كما عثرت القوات وصادرت وفجّرت آلاف الوسائل القتالية وفيها عبوات ناسفة وقطع أسلحة ومختبرات متفجرات وذخيرة"، حسب زعمه.

وقال شهود عيان، إن الجيش الإسرائيلي انسحب بشكل كامل من مخيم جنين، بعد أن أعاد اقتحامه عقب أقل من ساعة على انسحابه منه في عملية عسكرية، استمرت نحو 3 أيام.

وكانت القوات الإسرائيلية، قد عاودت اقتحام المخيم، وسمع تبادل لإطلاق النار بعد انسحابها الأول.

وكان شهود عيان قالوا، إن قوات من الجيش الإسرائيلي انسحبت من مخيم جنين.

وأشار الشهود إلى أن مئات الأهالي بدأوا بالعودة إلى المخيم، وتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

والخميس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن "عدد شهداء مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية ارتفع منذ الثلاثاء، إلى 12 فلسطينيا، سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي".

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 287.

وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ عملية عسكرية واسعة في جنين ومخيمها فجّر خلالها 20 منزلا واعتقل 700 فلسطيني أفرج عن غالبيتهم بعد تحقيق استمر لساعات وفق كمال أبو الرب، القائم بأعمال محافظ جنين.

ويكثف الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال وقتل في بلدات ومدن الضفة الغربية، بموازاة حرب مدمرة يشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين جنين شهداء إسرائيل

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش قرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة